المال ليس السبب.. لماذا وافق حكيم زياش على الانتقال إلى النصر السعودي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/19 الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/19 الساعة 13:02 بتوقيت غرينتش

تتسارع الخطوات لجلب المزيد من نجوم كرة القدم للدوري السعودي، وبدأت أنظار الأندية تتجه لبعض اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا، ومن بينهم المغربي حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي.

النصر يريد حكيم زياش

من أجل ضم الجناح المغربي حكيم زياش، فإن نادي النصر يبذل جهوداً حثيثة للتعاقد معه للعب بجوار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموسم القادم.

وذكرت صحيفة Dailymail البريطانية، أن مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، سيصل إلى لندن خلال الساعات القادمة من أجل التفاوض مع تشيلسي بشأن صفقة حكيم زياش، مشيرة إلى أنه ينوي تقديم عرض مغرٍ للاعب.

ونوهت الصحيفة إلى أن زياش يريد بدوره الرحيل عن تشيلسي بسبب عدم الاعتماد عليه بشكل كبير في الفريق، وعدم وجود مؤشرات بوجوده ضمن مخططات مدرب الفريق الجديد، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وأكد الصحفي الإيطالي المتخصص في تغطية أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو نفس المعلومات، وقال عبر حسابه في "تويتر" إن المفاوضات جارية بالفعل من أجل انتقال حكيم زياش إلى نادي النصر، مشيراً إلى أن اللاعب منفتح على خوض التجربة، وإن الاتفاق قد يشمل زميله في تشيلسي، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وكان زياش قاب قوسين أو أدنى من الانتقال على سبيل الإعارة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب عدم وصول المستندات اللازمة، رغم أن اللاعب تواجد في باريس بالفعل وقتها.

يُذكر أن زياش شارك خلال الموسم المنقضي في 24 مباراة بجميع المسابقات مع تشيلسي، بواقع 929 دقيقة، ولم يسجل أي هدف، واكتفى بتقديم 3 تمريرات حاسمة.

المال ليس السبب

حسب موقع "GOAL" المتخصص في كرة القدم، فإن رغبة حكيم زياش هي الانتقال إلى نادي النصر، ولكن ليس من أجل العرض المالي الضخم أو تهميشه في تشيلسي. الدولي المغربي يستطيع الانتقال إلى فريق صف أول في الدوريات الأوروبية.

سر الرغبة ينبع من عائلة زياش وتحديداً والدته التي سترافقه العيش في السعودية، وهي التي لا تقوم معه في لندن. كما أن تواجد رونالدو في النصر السعودي يعتبر حافزاً إضافياً لحكيم يحثه على الانتقال إلى "العالمي".
وكان حكيم زياش أحد ركائز المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 الذي استطاع الوصول إلى نصف النهائي في أكبر إنجاز عربي في تاريخ كأس العالم عبر التاريخ.

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

حذيفة حمزة
كاتب ومحرر
محرر، وباحث في علم الاجتماع الرياضي
تحميل المزيد