محرز وزياش في طريقهما للدوري السعودي.. الأهلي والنصر يفاوضان نجمي الجزائر والمغرب

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/17 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/17 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
محرز وزياش في طريقهما للدوري السعودي (رويترز)

تتسارع الخطوات لجلب المزيد من نجوم كرة القدم للدوري السعودي، وبدأت أنظار الأندية تتجه لبعض اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا، ومن بينهم الجزائري رياض محرز، والمغربي حكيم زياش، ثنائي مانشستر سيتي وتشيلسي على التوالي.

محرز وزياش في طريقهما للدوري السعودي

لعل ما يزيد من احتمالات رؤية الثنائي العربي في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، هو معاناتهما مع "السيتزيتس" و"البلوز" خلال الموسم المنصرم، إذ بالكاد شاركا مع الفريقين، وتردد على نطاق واسع أنهما سيرحلان خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

بالنسبة لمحرز، أكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، أن أهلي جدة السعودي مهتم جداً بالتعاقد مع قائد منتخب الجزائر، ويحاول بشتى الطرق الحصول على خدماته.

وغرّد رومانو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رغبة الأهلي السعودي في التعاقد مع رياض محرز حقيقية مؤكدة، لكن مانشستر سيتي لم يصل بعد لمرحلة يفكر فيها في بيع اللاعب".

وأضاف: "في حال قرر السيتي بيع محرز، فإنه سيطلب أجراً ثابتاً، ولا توجد أي فرصة لرحيل اللاعب بطريقة مجانية".

وجاءت تغريدة رومانو بعد ساعات من معلومات نشرتها شبكة rmcsport الفرنسية، التي أكدت بدورها رغبة أهلي جدة في ضم محرز.

وقالت الشبكة الفرنسية إن السعودية، وبعد نجاحها في التعاقد مع الفرنسي كريمة بنزيمة، وقرب إغلاق صفقة مواطنه نغولو كانتي، قدمت عرضاً رسمياً وصفته بـ"المهم" إلى محرز، لكن قيمة الراتب غير معروفة بالنسبة لها.

وأشارت إلى أن محرز يريد مواصلة اللعب في أوروبا، لكن السعودية تملك الأدوات لإقناعه بالتوقيع لأحد أنديتها كما حدث مع بنزيمة.

تفاصيل العرض السعودي لمحرز

في هذه الأثناء، تكفّل الصحفي الموثوق أكرم كونور بالكشف عن قيمة المقابل المادي الذي عرضه أهلي جدة على النجم الجزائري.

وكتب كونور، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "سيقدم الأهلي إلى رياض محرز عرضاً براتب يزيد على 30 مليون دولار سنوياً".

ولم يشارك محرز في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مؤخراً بين فريقه مانشستر سيتي وإنتر ميلان، والتي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدف دون رد، وتتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

كذلك يشارك محرز أمام بايرن ميونيخ الألماني في مباراتي الذهاب والإياب في ربع النهائي، كما غاب عن ذهاب نصف النهائي ضد ريال مدريد ولعب ضده في الإياب لمدة 11 دقيقة فقط.

وأوضحت "أر أم سي سبورت" أن محرز هو عاشر أكثر لاعب استخداماً من قبل المدرب بيب غوارديولا خلال موسم 2022-2023.

وشارك محرز في 47 مباراة بجميع البطولات بواقع 3068 دقيقة، سجل خلالها 15 هدفاً وقدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة.

ويرتبط محرز بعقد مع مانشستر سيتي يمتد حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو، وفق موقع transfermarkt الشهير المتخصص في إحصائيات وبيانات اللاعبين.

النصر يريد حكيم زياش

وفيما يتعلق بالجناح المغربي حكيم زياش، فإن نادي النصر يبذل جهوداً حثيثة للتعاقد معه للعب بجوار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموسم القادم.

وذكرت صحيفة dailymail البريطانية، أن مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، سيصل إلى لندن خلال الساعات القادمة من أجل التفاوض مع تشيلسي بشأن صفقة حكيم زياش، مشيرة إلى أنه ينوي تقديم عرض مغرٍ للاعب.

ونوهت الصحيفة إلى أن زياش يريد بدوره الرحيل عن تشيلسي بسبب عدم الاعتماد عليه بشكل كبير في الفريق، وعدم وجود مؤشرات بوجوده ضمن مخططات مدرب الفريق الجديد، الأرجنتيني مارويسيو بوكتينيو.

وأكد رومانو نفس المعلومات، وقال عبر حسابه في "تويتر" إن المفاوضات جارية بالفعل من أجل انتقال زياش إلى نادي النصر، مشيراً إلى أن اللاعب منفتح على خوض التجربة، وأن الاتفاق قد يشمل زميله في تشيلسي، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وكان زياش قاب قوسين أو أدنى من الانتقال على سبيل الإعارة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب عدم وصول المستندات اللازمة، رغم أن اللاعب تواجد في باريس بالفعل وقتها.

يُذكر أن زياش شارك خلال الموسم المنقضي في 24 مباراة بجميع المسابقات مع تشيلسي، بواقع 929 دقيقة، ولم يسجل أي هدف، واكتفى بتقديم 3 تمريرات حاسمة.

تحميل المزيد