تأهلتا على حساب هولندا وإيطاليا.. موعد نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023 بين كرواتيا وإسبانيا والقنوات الناقلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/15 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/15 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
موعد نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023 (رويترز)

سيجمع نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بين كرواتيا وإسبانيا، بعد تأهلهما على حساب هولندا وإيطاليا توالياً، إذ فاز رفاق لوكا مودريتش بنتيجة 4-2 بعد التمديد، فيما خطف "لاروخا" انتصاراً مثيراً على "الآزوري" بنتيجة 2-1.

موعد نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023

ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة يوم الأحد المقبل عند الساعة 20:45 بتوقيت مصر والسعودية، و19:45 بتوقيت المغرب والجزائر وتونس، في مدينة روتردام الهولندية، ويمكن مشاهدة المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium مالكة الحقوق الحصرية للبطولة في المنطقة العربية.

 

وتسبقها مباراة هولندا وإيطاليا لتحديد المركز الثالث، قبل موعد النهائي بين هولندا وإيطاليا، وتقام عند الساعة 15:00 بتوقيت المغرب والجزائر وتونس، و14:00 بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

واستغلت إسبانيا هفوة دفاعية لتتقدم في النتيجة على إيطاليا بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة عندما وضع يريمي بينو الكرة في الشباك بصورة جيدة، لكن روبن لو نومان لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لتحصل إيطاليا على ركلة جزاء سجل منها تشيرو إيموبيلي هدفه الدولي الأول في عامين.

وبدت المباراة في طريقها إلى وقت إضافي بعدما أخفقت مساعي الفريقين في إدراك الفوز حتى الدقيقة 87 عندما أطلق رودري تسديدة قوية اصطدمت بمدافعين اثنين، لتصل الكرة إلى خوسيلو الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة.

 

وأصبحت المباراة، التي انتهت بنفس نتيجة قبل نهائي 2021، معركة بين أسلوب إسبانيا المعتمد على الاستحواذ على الكرة وقدرة إيطاليا على تشكيل خطورة بهجمات مرتدة سريعة.

ووصلت نسبة استحواذ إسبانيا على الكرة 61%، لكنها بدت غير قادرة على الاستفادة من هذا الاستحواذ.

كرواتيا وإسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

وفي المباراة الأولى، سجلت كرواتيا هدفين في الوقت الإضافي لتفوز 4-2 على مضيفتها هولندا.

وتسعى كرواتيا لحصد أول لقب كبير لها بعدما واصلت تألقها من كأس العالم في قطر العام الماضي عندما احتلت المركز الثالث.

وأطلق البديل برونو بتكوفيتش تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء بعد ثماني دقائق من الوقت الإضافي، لتتقدم كرواتيا 3-2 قبل أن يضمن القائد لوكا مودريتش الفوز عبر ركلة جزاء متأخرة، كانت الثانية لمنتخب بلاده في المباراة.

وأجبر المنتخب الهولندي، الذي يستضيف البطولة التي تضم أربعة منتخبات، ضيفه على خوض وقت إضافي عندما سجل نوا لانغ هدفاً في اللحظات الأخيرة من المباراة، لتدرك هولندا التعادل 2-2 رغم تفوقها إلى حد كبير أمام جماهيرها على ملعب فينوورد.

وسجل دونيل مالين الهدف الأول لأصحاب الأرض بضربة رأس في الدقيقة 34 قبل أن يدرك أندريه كراماريتش التعادل من ركلة جزاء بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتقدمت كرواتيا 2-1 عبر ماريو باشاليتش في الدقيقة 73 قبل أن يمنح لانغ التعادل لهولندا بتسديدة في سقف المرمى في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

تحميل المزيد