في حال عرَضه باريس سان جيرمان للبيع.. ما هي الأندية التي تستطيع التعاقد مع كيليان مبابي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/14 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/14 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش
الأندية التي تستطيع التعاقد مع مبابي (رويترز)

على نحو مفاجئ ودون أية مقدمات أشعل الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بعد معلومات نشرتها صحيفة lequipe الفرنسية، ادعت فيها أن اللاعب أبلغ إدارة ناديه بعدم نيته تمديد عقده الحالي لموسم ثالث.

وينص العقد الأخير بين اللاعب والنادي والذي تم الإعلان عنه يوم 21 مايو/أيار 2022 باستمرار مبابي مع باريس لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

 

وتُجمع تقارير أوروبية على أن باريس لن يسمح لمبابي بالرحيل عن الفريق في الصيف المقبل (2024) مجاناً، وعليه فإن الأقرب هو عرضه للبيع خلال "الميركاتو" الحالي والاستماع إلى العروض التي قد تصله من الأندية الأوربية في حال أصّر اللاعب على عدم اللعب للموسم الثالث.

الأندية التي تستطيع التعاقد مع مبابي

وترى صحيفة sport الإسبانية أن الصيف الحالي سيشهد "مسلسلاً تلفزيونياً" خاصاً بمبابي، فالتعاقد مع واحد من أفضل اللاعبين في العالم يتطلب من الأندية بذل الكثير من الجهد اقتصادياً ورياضياً من أجل الحصول على توقيعه.

وعندما يتعلق الأمر بالمال فإن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تملك السيولة اللازمة لإتمام أي صفقة وهي قادرة على جمع مبابي بالنرويجي إيرلنغ هالاند في مسابقة واحدة.

وعليه هناك ثلاث خيارات في الدوري الإنجليزي يمكن لمبابي أن يلعب لأحدها في الموسم المقبل 2023-2024 وفق "سبورت"، بالإضافة طبعاً إلى ريال مدريد وهو أقوى المرشحين لضم اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً.

ريال مدريد

حاول ريال مدريد بشتى الطرق التعاقد مع مبابي بعد انتهاء عقده الماضي، وذلك في سوق الانتقالات الصيفية من عام 2022، قبل أن يتلقى ضربة موجعة من اللاعب الذي قرر تمديد اتفاقه مع باريس سان جيرمان في مايو/أيار من نفس العام لمدة موسمين مع خيار التمديد لثالث.

وأثار هذا الإعلان غضب أنصار ريال مدريد ومسؤولي النادي وعلى رأسهم فلورنتينو بيريز، ولكن مع مرور الوقت هدأت العاصفة وبدأ الحديث عن إمكانية حدوث الصفقة مستقبلاً.

وفي الأيام القليلة الماضية اعترف بيريز بأن ريال مدريد سيتعاقد مع مبابي بالفعل ولكن في العام المقبل (2024) في إشارة إلى وصول اللاعب في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده الحالي مع باريس.

 

وترى صحيفة sport أن التطورات الأخيرة تفرض على ريال مدريد التحرك سريعاً وعدم الانتظار لعام آخر، حتى لا يضيّع النادي فرصة التعاقد معه.

ويملك ريال مدريد الأموال اللازمة لغلق الصفقة ولن يكون صعباً عليه تقديم الخطة التعاقدية مع مبابي من صيف 2024 إلى هذا العام.

مانشستر يونايتد

يفتقد مانشستر يونايتد إلى الشراسة الهجومية على الرغم من أن لاعبه ماركوس راشفورد قدم موسماً رائعاً على صعيد الأرقام الفردية.

لكن لا يمكن لفريق بهذه العراقة أن يقف على مجهود مهاجم وحيد طوال الموسم، لذا فإن مانشستر يونايتد بحاجة ماسة إلى شريك لراشفورد في الخط الأمامي.

ويملك الفريق كل المقومات مالياً ورياضياً لإتمام الصفقة خاصة أنه سيلعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما ستزيد حظوظه في حال انتقلت ملكية النادي للإدارة القطرية.

في البداية كان هدف مانشستر يونايتد منصبّاً على التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير لكن الأمور تغيّرت الآن، فوصول مبابي إلى "الشياطين الحمر" سيساهم في عودة النادي ليكون فريقاً مرعباً في القارة الأوروبية العجوز.

ليفربول

يعمل "الريدز" حالياً على بناء فريق جديد بعد رحيل العديد من الأسماء هذا الصيف، ليعود منافساً قوياً ويمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في الموسم المنتهي 2022-2023.

ويمكن القول إن خيار المراهنة على مبابي هو أمر مغرٍ بالنسبة لإدارة ليفربول، حيث اعترف مدربه الحالي يورغن كلوب في مايو/أيار 2022 بأن النادي كان مهتماً بالتعاقد مع اللاعب من قبل.

ولم ينكر اللاعب ذلك، بل قال في تصريحات صحفية: "تحدثنا قليلاً، تواصلت مع ليفربول لأنه النادي المفضل لأمي، لا أعرف لماذا تحب النادي، عليكم أن تسألوها هي".

وأضاف: "ليفربول ناد كبير والتقينا قبل 5 سنوات عندما كنت في موناكو، بالطبع السباق كان بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في النهاية".

ومع أن كل شيء جائز في عالم كرة القدم، إلا أن ما يمكن أن يقف في وجه إتمام الصفقة هو غياب ليفربول عن المشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل 2023-2024.

تشيلسي

مع انتقال ملكية تشيلسي إلى رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي أنفق النادي الكثير من الأموال على صفقات عديدة، وفي الواقع ما زال يملك الإمكانيات المادية لضم مبابي.

لكن تشيلسي يواجه تحديات كبيرة في مسألة اللعب المالي النظيف، كما أن عليه بيع لاعبين آخرين مثل روميلو لوكاكو العائد من فترة إعارة مع إنتر، وكريستيان بوليسيتش وكاي هافرتز وماسون ماونت، كي يفتح الباب أمام إبرام تعاقدات جديدة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن حال تشيلسي مشابه لوضعية ليفربول بعدم المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، لكن معاناة "البلوز" أكبر بغيابه التام عن البطولات الأوروبية عكس "الريدز" الذي سينافس في الدوري الأوروبي.

ويبقى فقط معرفة إذا ما كان مبابي مهتماً بالانضمام إلى مشروع "فشل" حتى اللحظة في إثبات أي دليل على إمكانية نجاحه وفق "سبورت"، حتى وإن كان المدرب هو ماوريسيو بوكيتينو الذي درّب الشاب الفرنسي في باريس سان جيرمان.

تحميل المزيد