“لم أناقش تمديد عقدي”.. مبابي يعلق على أنباء رحيله عن باريس سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/13 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/13 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان (رويترز)

أكد الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، أنه لم يناقش أبداً تمديداً لعقده مع النادي إلى ما بعد العام 2024، وذلك غداة إبلاغه مسؤوليه نيّته عدم تفعيل خيار التمديد لعام إضافي.

وأثارت تقارير فرنسية جدلاً كبيراً خلال الساعات الماضية، بعدما أكدت أن مبابي قرر عدم تفعيل خيار الموسم الإضافي لعقده الحالي مع النادي، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2023-2024.

رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية بياناً منسوباً لمبابي قال فيه إنه أبلغ إدارة النادي المكلّفة تمديد العقد الذي وُقّع قبل عام، اعتباراً من "15 يوليو/تموز 2022 بقراره (عدم التمديد لما بعد 2024) وأن هدف الرسالة الأخيرة لم يكن إلا لتأكيد ما سبق توضيحه شفهياً".

وأضاف البيان: "كيليان مبابي والمقربون منه يقولون إنهم لم يناقشوا أبداً هذه النقطة مجدداً مع النادي خلال العام، باستثناء قبل 15 يوماً للإعلان عن إرسال الخطاب. في المقابل، لم يناقَش أي تمديد جديد محتمل".

 

وأوضح مبابي ومحيطه أنه "بعدما أكد بالفعل في الأسابيع الأخيرة أنه سيكون باريسياً الموسم المقبل، لم يطلب كيليان مبابي الرحيل هذا الصيف، لكنه أكد للنادي فقط عدم تفعيل عامه الإضافي".

وكانت صحيفة "ليكيب" أكدت، في وقت سابق، أن مبابي أبلغ سان جيرمان أنه سيرحل بعد نهاية عقده العام المقبل.

وكان مبابي مدد عقده العام الماضي مع باريس سان جيرمان لموسمين إضافيين، انتهى أحدهما بالفعل، ونص العقد حينها على إمكانية التمديد لموسم ثالث، لكنه اختار عدم تفعيل ذلك الخيار، وفقاً لصحيفة "ليكيب".

وبموجب ذلك، فإن مبابي سيغادر باريس سان جيرمان مجاناً بعد نهاية الموسم المقبل، ويحق للاعب البالغ عمره 24 عاماً الاتفاق مع أي فريق آخر في يناير/كانون الثاني المقبل، على أن ينضم إليه بشكل فعلي بعد نهاية الموسم.

وكان مبابي في موقف مشابه في العام الماضي بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد، لكنه مدَّد عقده مع بطل فرنسا.

ريال مدريد يريد مبابي

ونال مبابي إعجاب ريال مدريد لفترة طويلة، وذكرت تقارير أن العملاق الإسباني سبق أن تقدم بعرض وصلت قيمته إلى 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار)، لكنه تم رفضه في 2021.

وربما يفكر ريال مدريد، الذي توصل لاتفاق لضم لاعب الوسط الإنجليزي جود بلينغهام من بروسيا دورتموند، في تجديد اهتمامه بضم مبابي، خاصة بعد رحيل المهاجم الأساسي كريم بنزيمة إلى نادي الاتحاد السعودي.

مبابي جدد العام الماضي عقده مع سان جيرمان حتى عام 2024 مع إمكانية الاستمرار حتى 2025 بشكل اختياري (رويترز)

وأحرز مبابي، الذي خطف الأضواء منذ انطلاقته كشاب صاعد، لقب الدوري الفرنسي خمس مرات مع باريس سان جيرمان، لكنه فشل في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وتعاقد سان جيرمان مع مبابي قادماً من موناكو في 2017 في صفقة قدرت قيمتها آنذاك بحوالي 180 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار المنضم من برشلونة لنفس النادي مقابل 222 مليون يورو.

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان بعدما أحرز 41 هدفاً في 43 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقباً محلياً وهو رقم قياسي.

واختير مبابي ليكون قائداً لفرنسا بعدما قاد بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم في ديسمبر/كانون الأول للمرة الثانية على التوالي، حيث سجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية أمام الأرجنتين وقبل الخسارة بركلات الترجيح.

تحميل المزيد