تشكيلة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/10 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/10 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
تشكيلة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 (رويترز)

شهدت تشكيلة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بعض التغييرات، إذ غاب كايل ووكر عن الفريق الإنجليزي، بعدما فضل المدرب بيب جوارديولا الاعتماد على ناثان آكي في الدفاع.

في المقابل أبقى سيموني إنزاغي مدرب إنتر على المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء، واعتمد على المخضرم إيدن جيكو وبجواره لاوتارو مارتينيز.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 في إسطنبول

وعاد الحارس إيدرسون إلى تشكيلة سيتي بعد جلوسه على مقاعد البدلاء خلال الفوز على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث اعتمد غوارديولا على شتيفان أورتيغا.

ويتطلع سيتي للسير على خطى غريمه مانشستر يونايتد عندما نال الثلاثية مع أليكس فيرغسون في 1999.

ويقود إرلينغ هالاند، الذي أحرز 52 هدفاص في 52 مباراة هذا الموسم، هجوم سيتي.

وتعرض غوارديولا لانتقادات لاذعة بشأن تشكيلته وأسلوب اللعب عندما خسر أمام تشيلسي في النهائي في 2021، لكنه وضع ثقته في التشكيلة الأساسية التي خاض بها الثلث الأخير من الموسم.

ويلعب رودري والقائد إيلكاي غوندوغان بجوار كيفن دي بروين في خط وسط سيتي.

وواصل إنزاغي الاعتماد على خطة 3-5-2 التي منحت إنتر قوة في الدفاع بقيادة الثلاثي ماتيو دارميان وفرانشيسكو أتشيربي وأليساندرو باستوني.

وفيما يلي تشكيلة مانشستر سيتي وإنتر ميلان

سيتي: إيدرسون – روبن دياز – ناثان آكي – مانويل أكانجي – جون ستونز – رودري – برناردو سيلفا – كيفن دي بروين – إيلكاي غوندوغان – جاك غريليش – إرلينغ هالاند.

إنتر: أندريه أونانا – ماتيو دارميان – فرانشيسكو أتشيربي – أليساندرو باستوني – دينزل دمفريس – نيكولو باريلا – مارسيلو بروزوفيتش – هاكان تشالهان أوغلو – فيدريكو ديماركو – إيدن جيكو – لاوتارو مارتينيز.

تحميل المزيد