“المدرب لا يُسجل الأهداف”.. غوارديولا يفصح عن سرّ نجاحاته في سؤال لـ”عربي بوست” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/09 الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/09 الساعة 20:51 بتوقيت غرينتش
بيب غوارديولا (رويترز)

أجاب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سؤال مراسل "عربي بوست"، بشأن أسس نجاحه في عالم التدريب، مؤكداً أن الفضل يعود بالدرجة الأولى إلى امتلاكه لاعبين مميزين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يقام مساء السبت 10 يونيو/حزيران، على ملعب "أتاتورك" الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

سر نجاح غوارديولا

وقال غوارديولا: "الفضل في نجاحاتي يعود إلى امتلاك لاعبين جيدين، كان لدي ليونيل ميسي في الماضي (في برشلونة)، والآن أملك إيرلينغ هالاند. هذا هو نجاحي. أنا لا أمزح. المدرب لا يسجل أي هدف".

وتابع: "أجعلهم يشعرون بأنهم غير قادرين على فعل شيء وحدهم، وأننا نشكل فريقاً قوياً معاً، لدينا فكرة واحدة، من يتبعني سيكون هنا، ومن لا يفعل لن يوجد معنا".

 

وأردف: "كل مدرب ناجح يملك مؤسسة قوية ولاعبين جيدين، فالمدرب لا يسجل الأهداف أبداً".

وفيما يتعلق بمباراة مانشستر سيتي ضد إنتر، أكد غوارديولا أن حظوظ الفريقين متقاربة لتحقيق الفوز، مضيفاً: "الفريق الذي سيلعب بشكل أفضل خلال 95 دقيقة تقريباً سيفوز..

إنتر أكبر تاريخياً من مانشستر سيتي، لكن هذا لا يهم. المهم هو أن نقدم أفضل أداء ممكن في المواجهة".

هل تعلم بيب الدرس من نهائي 2021؟

وتابع غوارديولا: "وضعنا خطة مناسبة لمباراة إنتر ميلان، وإذا نجحنا ستكون جيدة. نحن مستعدون لتقديم كل شيء، ونحترم الخصم"، رافضاً الحديث عن تعلم الدرس من نهائي 2021، حينما خسر السيتي أمام تشيلسي".

وقال بهذا الشأن: "إنها مباراة مختلفة بعد عامين بلاعبين مختلفين. خططنا للعب مباراة جيدة ضد تشيلسي ولم تسر الأمور كما أردنا. الناس قالوا إن قراري كان خاطئاً"، في إشارة إلى تغيير طريقة اللعب بشكل مفاجئ وعدم الاعتماد على ثنائي خط الوسط رودري وفيرناندينو، في التشكيل الأساسي للفريق.

لقب ينتظره غوارديولا منذ سنوات

وفاز غوارديولا مع مانشستر سيتي بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة ألقاب لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، لكن النجاح الأوروبي استعصى على المدرب الذي فاز بدوري الأبطال مرتين حين كان مدرباً لبرشلونة.

غوارديولا يعول كثيراً على هالاند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 (رويترز)

ولم يفز سيتي من قبل ببطولة النخبة في أوروبا، وخسر نهائي 2021 أمام تشيلسي، لكنه المرشح للتغلب على إنتر ميلان السبت في إسطنبول، وإكمال الثلاثية التاريخية بعد الفوز بلقبي الدوري وكأس الاتحاد.

تحميل المزيد