طلب تأجيل انتقاله للهلال لمدة عام.. هل تقترب عودة ميسي لبرشلونة؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/06 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/06 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
من فوز ميسي بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال 2022 (رويترز)

أكد خورخي ميسي، والد الأرجنتيني ليونيل ميسي ووكيل أعماله، أن عودة ميسي لبرشلونة هي ما يتمناه، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية. وقال خورخي، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام إسبانية: "ميسي يريد العودة إلى برشلونة، وأنا أحب أن يحدث ذلك". وأضاف تعليقاً حول ما إذا كانت عودة ميسي لبرشلونة خياراً مطروحاً، "بالطبع، برشلونة خيار بالنسبة لنا". في الإشارة إلى الوجهات المحتملة لليونيل ميسي في الميركاتو الصيفي.

في ذات الوقت، أشارت تقارير إعلامية إسبانية، صدرت اليوم الثلاثاء، إلى أن الـ48 ساعة القادمة حاسمة في مستقبل بطل العالم.

في الأيام القليلة الماضية، بدا أن انتقال ميسي للهلال السعودي مسألة وقت، قبل أن يدخل برشلونة الإسباني على الخط بقوة، محاولاً استعادة أسطورته.

حيث عقد والد ميسي اجتماعاً مع رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، في منزل الأخير، من أجل مناقشة الصفقة التي يحلم بها عشاق "البلوغرانا"، عودة ميسي لبرشلونة. وأكد ميسي الأب عقب الاجتماع إن نجله يريد العودة إلى النادي الكتالوني.

باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي (رويترز)
باريس سان جيرمان أعلن رحيل ميسي (رويترز)

ما حفز الصفقة ودفع لعقد الاجتماع المذكور، كان تلقي النادي الكتالوني  الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" بشأن خطة الجدوى المالية الخاصة بالنادي. ووفقاً لتقارير إعلامية، أصبح برشلونة قادراً على تقديم عرض رسمي لاستعادة خدمات أسطورته، ليونيل ميسي، بعد الطريقة غير اللائقة التي خرج بها قبل عامين.

عودة ميسي لبرشلونة معقدة

لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قالت إن عودة ميسي لبرشلونة تبقى احتمالاً صعب الحدوث، لأن النادي ليس في سعة من وقته، فيما يصر ميسي على تحديد مصيره في أقرب وقت ممكن، كي لا يتكرر سيناريو صيف 2021 عندما غادر النادي بطريقة غير لائقة. في الوقت نفسه، يتعرض خورخي ميسي لضغوط من الهلال السعودي وإنتر ميامي لحسم الصفقة.

في نفس الصدد، أكد الصحفي المقرب من ليونيل ميسي، غيوم بلاغ، أن عودة ميسي لبرشلونة تبدو صعبة جداً، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني "الليغا".

يُذكر أن ميسي أصبح لاعباً حراً بعد انتهاء تعاقده مع قضائه موسمين رفقة باريس سان جيرمان حصد فيهما لقب الدوري الفرنسي مرتين، وكأس السوبر مرة واحدة. وقال بلاغي في فيديو نشره في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن ميسي يرغب بشدة في العودة إلى برشلونة، لكن قواعد اللعب المالي لليغا تعقد عملية عودته.

وأشار بلاغ إلى أن ميسي مستعد للعب بلا مقابل مع برشلونة من أجل تسهيل الأمور على النادي، لكن رابطة الدوري الإسباني ترفض ذلك المقترح، حيث تطالب بأن يكون الحد الأدنى لراتب ميسي 25 مليون يورو.

عودة ميسي لبرشلونة معقدة
عودة ميسي لبرشلونة معقدة حتى اللحظة – ShutterStock

وأوضح الصحفي الكتالوني المقرب من برشلونة أن موافقة الليغا على خطة برشلونة المالية للموسم القادم لن تكون وحدها كافية لإعادة ميسي؛ حيث سيكون النادي مطالباً ببيع بعض اللاعبين حتى يتمكن من تسجيل ليونيل ميسي (في حال عودته) ورونالد أراوخو وغافي والصفقات الجديدة التي يرغب في إتمامها، مثل إلكاي غندوغان.

ويملك ميسي العديد من العروض، أبرزها عرض الهلال السعودي الذي اقترح عليه راتباً سنوياً بـ600 مليون يورو، وعرض إنتر ميامي الأمريكي الذي قدم له مغريات مالية واستثمارية ضخمة في الولايات المتحدة.

ورغم كل العروض القياسية المقدمة له، إلا أن عودة ميسي لبرشلونة هي الحلم بالنسبة للجماهير وللاعب كذلك.

يُذكر أن ميسي دافع عن قميص برشلونة على مدار 16 موسماً، ولعب 778 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزاً 672 هدفاً مع تقديم 303 تمريرات حاسمة، ورحل عن الفريق الكتالوني عام 2021 نحو باريس سان جيرمان عبر صفقة انتقال حر.

أمل أخير

طلب ليونيل ميسي من نادي الهلال السعودي تأجيل انتقاله إلى الفريق السعودي حتى عام 2024، حسب مصادر خاصة لموقع "Goal"، الأمر الذي يرفع من أسهم عودة ميسي إلى برشلونة أكثر.

عرض الهلال، الذي يتجاوز 500 مليون يورو سنوياً، ما زال على الطاولة. ولكن هناك مستجدات قد تغير من وجهة ليونيل ميسي في الأيام المقبلة. 

تعليق تشافي على عودة ميسي لبرشلونة – يوتيوب

ماذا حدث؟

عقد أمس الإثنين الماضي، 6 يونيو/حزيران، اجتماعاً بين ممثلي ليونيل ميسي ووفد سعودي، الجانب الأرجنتيني طلب تأجيل انتقال ميسي إلى نادي الهلال حتى عام 2024. بحسب مصادر "GOAL"، فوجئ الوفد السعودي بالطلب، وأخبروا معسكر ميسي أن عرضهم العام المقبل سيكون مختلفاً عن العرض الحالي، 500 مليون يورو سنوياً أو أكثر قليلاً.

يبدو أن عودة ميسي لبرشلونة تطبخ على نار هادئة، بخطوات صغيرة لكن تدفعها رغبة ليونيل ميسي ووالده للعودة.

تحميل المزيد