وافق على الاستمرار ثم تراجع فجأة.. تفاصيل العرض السعودي الخيالي الذي أنهى مسيرة بنزيمة مع ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/04 الساعة 22:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/04 الساعة 22:01 بتوقيت غرينتش
عرض سعودي أنهى مسيرة بنزيمة مع ريال مدريد (رويترز)

كشف تقرير إسباني عن تفاصيل جديدة تتعلق بانتهاء حقبة الفرنسي كريم بنزيمة مع نادي ريال مدريد.

وأعلن النادي الملكي يوم الأحد 4 يونيو/حزيران 2022 وبشكل رسمي رحيل بنزيمة عن صفوف الفريق، بعد 14 موسماً قضاها الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، بين أسوار سانتياغو برنابيو.

العرض السعودي الذي أنهى مسيرة بنزيمة مع ريال مدريد

وأكدت صحيفة mundodeportivo الإسبانية أنه وخلال الأيام القليلة الماضية كان بنزيمة في طريقه بالفعل للتوقيع على عقد جديد يبقيه مع ريال مدريد حتى صيف عام 2024.

وأضافت: لكن عرضاً "مذهلاً" من المملكة العربية السعودية عطّل هذه الخطة وأدى في النهاية إلى رحيله عن النادي "الملكي".

وأشارت إلى أن نادي اتحاد جدة، بطل دوري "روشن" السعودي للموسم المنتهي 2022-2023، قدّم عرضاً لبنزيمة يلعب بموجبه النجم الفرنسي لمدة موسمين.

وسيتقاضى بنزيمة راتباً كبيراً يصل إلى 100 مليون يورو عن كل موسم، سيتسلمها بالكامل وهي معفاة من الضرائب.

من جهتها، أكدت قناة الإخبارية السعودية أن نادي اتحاد جدة توصل إلى اتفاق لضم بنزيمة، البالغ من العمر 35 عاماً، قادماً من ريال مدريد في صفقة "قياسية".

وأضافت أن وفداً من نادي الاتحاد يتقدمه الرئيس أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي كان قد وصل إلى مدريد للتوقيع رسمياً مع بنزيمة.

 

بدوره أكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو أن بنزيمة سيصل إلى المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة القادمة من أجل الانضمام لنادي الاتحاد.

 

وأوضح أنه إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها سيتم الإعلان عن الصفقة يوم الأربعاء المقبل 7 يونيو/حزيران 2023.

ريال مدريد يودع بنزيمة

أما ريال مدريد فقد نشر بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني الرسمي قال فيه: "اتفق نادي ريال مدريد مع كريم بنزيمة على إنهاء مسيرته الرائعة التي لا تُنسى كلاعب في نادينا".

وأضاف: "يعرب ريال مدريد عن مودته وامتنانه لأحد أكبر أساطير نادينا، لقد استمتع المشجعون المدريديستا في جميع أنحاء الأرض بسحره وتميزه في كرة القدم، وهو أحد أكبر أساطير نادينا وأحد أكثر الأساطير تميزاً في كرة القدم العالمية".

 

وأتم البيان: "ريال مدريد سيبقى دائماً منزله، ويتمنى له ولأسرته كل التوفيق في المرحلة الجديدة من حياته، كان خلال مسيرته معنا مثالاً يحتذى به وقد مثّل قيم نادينا، لقد حصل كريم بنزيمة على حق تقرير مستقبله".

وكشف النادي عن إقامة حفل وداعي لبنزيمة وذلك يوم الثلاثاء 6 يونيو/حزيران 2023 سيبدأ عند الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي وبحضور الرئيس فلورنتينو بيريز.

وانضم بنزيمة إلى ريال مدريد يوم 9 يوليو/تموز 2009 قادماً من ليون الفرنسي، وكان بعمر 21 عاماً، ومنذ ذلك الحين لعب مع النادي الملكي في 648 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 354 هدفاً وأهدى زملاءه 165 تمريرة حاسمة.

كما تُوج بـ25 لقباً أبرزها على الإطلاق 5 في دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس العالم للأندية و4 ألقاب في الدوري الإسباني. 

تحميل المزيد