قدم له الشكر بعد موسمين مع الفريق.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي في نهاية الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/03 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/03 الساعة 17:42 بتوقيت غرينتش
باريس سان جيرمان أعلن رحيل ميسي (رويترز)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل رسمي رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023، ووجّه الشكر على الفترة التي أمضاها في صفوفه.

وقال سان جيرمان في بيان عبر موقعه الإلكتروني: "بعد موسمين أمضاهما في العاصمة، ستنتهي المغامرة بين ليو ميسي وباريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي 2022-2023. يود النادي أن يتقدم بالشكر الجزيل للاعب الفائز للكرة الذهبية سبع مرات، والذي توّج بكأس فرنسا ولقب الدوري مرتين مع باريس".

باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي

وسيخوض أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2022 مباراته الأخيرة مع النادي الباريسي على استاد "بارك دي فرانس" اليوم أمام نادي كليرمو فوت.

وكان كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان ألمح في وقت سابق لرحيل ميسي، وقال في مؤتمر صحفي: "حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ستكون آخر مباراة له في بارك دي فرانس، وأتمنى أن ينال أفضل استقبال".

 

ودافع المدرب الفرنسي عن ميسي، الذي تهاجمه فريق جماهير باريس سان جيرمان منذ انتهاء مونديال قطر 2022، قائلاً: "لقد كان عنصراً مهماً وفعالاً طوال الموسم الجاري، والانتقادات التي تعرّض لها غير مبررة".

وأشار المدير الفني لسان جيرمان: "لقد عشنا موسماً استثنائياً، أقيم كأس العالم في منتصفه، ومع ذلك سجل 21 هدفاً وقدم 20 تمريرة حاسمة، ما يبرهن على بصمته مع الفريق".

وأتم كريستوف غالتيه: "لقد كان شرف كبير لي العمل مع ميسي طوال الموسم".

قبل إعلان رحيله، قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه باريس سان جيرمان للتتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، وأصبح في نفس الوقت الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، متقدماً بفارق هدف على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وسجل ميسي هدف التقدم لباريس سان جيرمان ضد ستراسبورغ السبت 27 مايو/أيار 2023، قبل أن يدرك الفريق المضيف التعادل، دون أن يمنع ذلك الفريق الباريسي من ضمان التتويج بلقب الدوري للمرة الـ11 والانفراد بالرقم القياسي.

وقبل جولة واحدة من النهاية رفع سان جيرمان رصيده إلى 85 نقطة متقدماً بأربع نقاط على لانس ثاني الترتيب الذي انتصر 3-صفر على أجاكسيو ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة في 21 عاماً.

تحميل المزيد