وصف قراراته في نهائي الدوري الأوروبي بـ”المخزية”.. مورينيو يلاحق الحكم في مرآب السيارات (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/01 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/01 الساعة 16:20 بتوقيت غرينتش
مورينيو يلاحق الحكم في مرآب السيارات (رويترز)

لم يتقبل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، خسارة فريقه أمام إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم وبدا غير راضٍ عن مستوى التحكيم بعد المباراة.

وامتدت المباراة النهائية للدوري الأوروبي التي جرت مساء الأربعاء 31 مايو/أيار 2023 على ملعب بوشكاش أرينا في مدينة بودابست المجرية، إلى أشواط إضافية بعد التعادل 1-1، ومن ثم إلى علامة الجزاء التي رجحت كفة إشبيلية بنتيجة 4-1.

مورينيو يلاحق الحكم في مرآب السيارات

وذكرت صحيفة marca الإسبانية أن مورينيو لم يكن سعيداً بالمستوى الذي ظهر به الإنجليزي أنطوني تايلور، حكم اللقاء، ويرى أن فريقه كان يستحق ضربة جزاء، إضافة إلى أن الحكم تساهل مع لاعبي إشبيلية في البطاقات الصفراء.

ولم يتردد مورينيو في إهانة تايلور، حيث ظهر البرتغالي في مقطع فيديو وهو ينتظر الحكم الإنجليزي في مرآب السيارات التابع للملعب ويشتمه بعبارات بذيئة، إذ قال له: "أنت حقير، ما حدث فضيحة مخزية، أنت عار على هذه اللعبة، هنيئاً لك أيها النذل".

ولم يقف مورينيو عند هذا الحد، بل طال غضبه روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حيث قال له: "ما حدث مخجل، لقد أيدتم قراراته".

 

ولم يكن هذا التصرف الوحيد المثير للجدل لـ"السبيشل ون" بعد المباراة، فقد رفض قبلها بدقائق، الاحتفاظ بالميدالية الفضية.

مورينيو منح ميداليته لأحد الأطفال!

ووثق مقطع فيديو آخر توجُّه مورينيو ناحية جماهير روما، ورمى الميدالية لأحد الأطفال والذي بدا مندهشاً ومتفاجئاً للغاية.

 

وبرّر مورينيو تصرفه هذا في تصريحات أخرى أبرزتها صحيفة marca الإسبانية، حيث قال: "هذا ما فعلته لأنني لا أريد الاحتفاظ بميداليات فضية، أنا أحتفظ فقط بالميداليات الذهبية، لذلك تنازلت عنها".

ويُعد هذا النهائي هو الأول الذي يخسره مورينيو من أصل خمسة نهائيات سابقة شارك فيها مع الأندية التي دربها وهي: بورتو، وإنتر ميلان، ومانشستر يونايتد.

وقاد مورينيو بورتو للفوز على سيلتيك وموناكو بنتيجة 3-2 و3-0 على التوالي، في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (2002-2003)، ودوري أبطال أوروبا (2003-2004).

كما فاز مع إنتر على بايرن ميونيخ 2-صفر في نهائي دوري الأبطال (2009-2010)، وكذلك فعل مع مانشستر يونايتد على حساب أياكس أمستردام بنتيجة 2-صفر في الدوري الأوروبي (2016-2017).

وتُوج مورينيو مع روما بالذات بلقب النسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي بفوزه على فينورد روتردام بنتيجة 1-صفر بموسم 2021-2022.

تحميل المزيد