بنزيمة عَرَض عليه الانتقال لاتحاد جدة.. ريال مدريد قد يفقد عضواً مهماً بالفريق

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/01 الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/01 الساعة 08:56 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock- الفرنسي كريم بنزيمة

بات نجم ريال مدريد والفائز بالكرة الذهبية كريم بنزيمة على أعتاب الانضمام إلى نادي اتحاد جدة السعودي. كان بنزيمة تلقى العرض السعودي رسمياً قبل حوالي أسبوعين، وبالتحديد قبل مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الجولة الـ37 من الدوري الإسباني.

بحسب عديد الصحف الإسبانية، وعلى رأسها صحيفة "آس" المقربة من النادي الملكي، فإن نادي الاتحاد السعودي واثق من إتمام صفقة كريم بنزيمة، وقالت مصادر للصحيفة الإسبانية إن الاتفاق مع بنزيمة لا ينقصه سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة. 

وأشارت تقارير صحفية إلى أن بنزيمة تواصل مع كريستيانو رونالدو، طالباً المشورة، ولسؤاله عن الحياة في السعودية، ومستوى الدوري هناك.

العرض السعودي لبنزيمة يمتد لعامين على أن يكون راتبه في الموسم الواحد 100 مليون يورو، معفاة من الضرائب، بالإضافة إلى بعض الحوافز والإضافات.

انتقال بنزيمة إلى اتحاد جدة

حسب صحيفة The Athletic، طلب كريم بنزيمة من أحد أعضاء الجهاز الفني لريال مدريد مرافقته في تجربته بالمملكة العربية السعودية، في حال تم انتقاله إلى بطل الدوري السعودي هذا الموسم.

نقلت الصحيفة عن مصادر داخل غرفة ملابس ريال مدريد، أن بنزيمة ناقش مسألة الانتقال إلى المملكة العربية السعودية مع أخصائي العلاج الطبيعي في نادي ريال مدريد. 

وفي تطور آخر، أمس الأربعاء، قالت العديد من المصادر لصحيفة The Athletic إن المدرب كارلو أنشيلوتي وبنزيمة عقدا اجتماعاً في مقر تدريبات الفريق، ذلك الاجتماع لم يكن جزءاً من جدول التدريب المعتاد، وتم اعتباره "غير عادي".

انتقال بنزيمة إلى اتحاد جدة (رويترز)
كريم بنزيمة نجم ريال مدريد (رويترز)

ترجح عديد المصادر داخل النادي الملكي، مغادرة كريم بنزيمة، ما لم يستطع رئيس النادي فلورينتينو بيريز إثناءه عن الرحيل.

ورغم أهميته الفنية للفريق، فإن ريال مدريد يتفهم موقف بنزيمة، ولن يقف في طريقه إذا ما قرر الرحيل، على الرغم من حقيقة تجديد عقده حتى يونيو/حزيران 2024 في وقت سابق من هذا العام.

بنزيمة، البالغ من العمر 35 عاماً، يرتدي قميص ريال مدريد منذ انضمامه من ليون الفرنسي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في يوليو/تموز 2009.

خاض الفرنسي مسيرة ناجحة للغاية في إسبانيا، حيث فاز بلقب الدوري 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات خلال 14 عاماً في سانتياغو برنابيو. كما يحتل بنزيمة المركز الثاني بعد كريستيانو رونالدو في قائمة هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، برصيد 353 هدفاً في 647 مباراة.

المباراة الأخيرة لكريم بنزيمة بقميص ريال مدريد قد تكون في مواجهة أتلتيك بلباو يوم الأحد القادم على أرض ملعب سانتياغو برنابيو.

بديل بنزيمة في ريال مدريد

في السياق، أكدت تقارير إسبانية أن نادي ريال مدريد قرر التعاقد مع خوسيلو مهاجم إسبانيول على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليكون بديلاً مؤقتاً لبنزيمة إلى حين جلب مهاجم مميز فيما بعد.

وبحسب صحيفة MARCA فإن ريال مدريد ينوي استعارة خوسيلو لموسم واحد، وسيُعلن عن الصفقة خلال الساعات القادمة، مستفيداً من بند في عقد اللاعب مع إسبانيول يسمح له بالرحيل على سبيل الإعارة دون أي عقبات، بحكم هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

وسبق لخوسيلو أن لعب في صفوف ريال مدريد خلال بداية مسيرته الكروية، إذ تخرج من أكاديمية النادي وظهر في بعض المباريات مع الفريق الأول قبل رحيله عام 2012.

وتألق خوسيلو (33 عاماً) خلال الموسم الحالي رغم هبوط فريقه إسبانيول، إذ سجل 16 هدفاً في الدوري، ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين خلف كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة (23 هدفاً) وبنزيمة (18 هدفاً).

تحميل المزيد