من إسطنبول إلى مدريد وبرشلونة.. الملاعب الأكثر صخباً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/31 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/31 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش
الملاعب الأكثر صخباً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (رويترز)

مع اقتراب موعد إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 في مدينة إسطنبول التركية، كشف تقرير بريطاني عن الملاعب صاحبة الجماهير الأكثر صخباً في أمجد البطولات الأوروبية.

ويلتقي مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي النسخة الحالية 2022-2023 لدوري الأبطال، وذلك على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول، يوم السبت 10 يونيو/حزيران 2023.

الملاعب الأكثر صخباً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

وذكرت صحيفة daily mail البريطانية نقلاً عن مجموعة Expedia المتخصصة في السفر والرحلات السياحية، أن هناك 10 ملاعب بالقارة الأوروبية العجوز، تشجع فيها الجماهير فرقها بحماسة وصخب منقطعي النظير.

وأشارت إلى أن المعايير التي تمت مراعاتها هي قوة أصوات الجماهير أثناء الهتاف للاعبيها، وترديد أناشيد النادي خلال المباراة ومع دخول اللاعبين إلى أرضية الملعب، وتفاعلها عند تسجيل الأهداف.

وحلّ ملعب أنفيلد الخاص بليفربول في صدارة القائمة، باعتباره "أعظم" ملاعب كرة القدم في أوروبا، وأكثرها "ترهيباً" للمنافسين.

وجاء ملعب كامب نو معقل برشلونة في المركز الثاني، تلاه ملعب الاتحاد الخاص بمانشستر سيتي، أحد طرفي نهائي الموسم الحالي، ومن بعدهما ملعب سيلتيك بارك التابع لسلتيك الأسكتلندي، فيما تواجد ملعب سانتياغو برنابيو، الخاص بريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (14)، في المركز الخامس.

 

أما المركز السادس فكان من نصيب ملعب أيبروكس ستاديوم الخاص بغلاسكو رينجرز الأسكتلندي، الذي شارك في النسخة الحالية من دوري الأبطال لأول مرة منذ 12 عاماً.

ووضعت جماهير بوروسيا دورتموند ملعب فريقها سيغنال إيدونا بارك في المركز السابع، ومن بعده ملعب ستامفورد بريدج التابع لتشيلسي، في المركز الثامن.

ويوجد في القائمة ملعب علي سامي يان الرياضي الخاص بنادي غلطة سراي، الغائب عن البطولة في النسخ الثلاث الأخيرة، لكن جماهيره المجنونة به حافظت على حضوره وإن كان بعيداً عن المستطيل الأخضر، فيما تذيل ملعب أليانز ستاديوم، معقل يوفنتوس، القائمة من المركز العاشر.

 

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن ضجيج أصوات مشجعي غلطة سراي وصل إلى 132 ديسيبل، وهو ما يعادل درجة الصوت عند إقلاع الطائرة.

اللافت في القائمة أنها لم تضم ملعب جوزيبي مياتزا معقل ميلان صاحب المركز الثاني في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا (7) وجاره إنتر (3)، إضافة إلى ملعب أولد ترافورد (مسرح الأحلام) معقل مانشستر يونايتد.

فييرا يشيد بشغف الجماهير التركية

في هذه الأثناء أشاد الفرنسي باتريك فييرا، الذي سبق له الفوز بدوري الأبطال مع إنتر ميلان في موسم 2009-2010، بشغف الجماهير في الملاعب الأوروبية.

وقال: "لعبت في كثير من الملاعب الأوروبية، وعليه فإن الأصوات والصخب الذي سمعته خلال المباريات لا يمكنني نسيانه".

وأضاف فييرا: "كنت أحب صوت هدير الطائرة وهي تقلع للسفر من أجل ليلة جديدة في دوري الأبطال، وقبل انطلاق المباراة كان ضجيج الجماهير يؤدي إلى زيادة الأدرينالين".

 

وتغنّى فييرا بمدينة إسطنبول التي تحتضن النهائي هذا العام، وأبدى حماسته لقضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة، على الرغم من أنه لن يكون موجوداً في الملعب.

وتابع مدرب كريستال بالاس السابق: "إسطنبول مدينة مليئة بالعديد من الأصوات الشهيرة، إنها صاخبة وحيوية بأفضل طريقة ممكنة".

وأوضح: "أتذكر عندما زرتها كيف سمعت صوت الأذان في جميع أنحاء المدينة، إضافة إلى ضجيج البازارات وصراخ الباعة المتجولين، وإذا توجهت إلى مضيق البوسفور فستسمع أصوات الزوارق البخارية".

وأتم فييرا: "إذا زرت إسطنبول يوماً ما فيجب أن تذهب وتشاهد مباراة كرة قدم هناك، لأن الأجواء مفعمة بالحيوية".

تحميل المزيد