1.2 مليار دولار قد تحرم ميسي من رقصته الأخيرة.. مستقبل الأرجنتيني ما زال معلقاً

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/30 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/30 الساعة 12:28 بتوقيت غرينتش
ليونيل ميسي (رويترز)

اقترب ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان وقائد منتخب الأرجنتين من اتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله الكروي، وسط اهتمام كبير من ناديي برشلونة والهلال على وجه الخصوص، وفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو".

ميسي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان، في 30 يونيو القادم، يحق له التوقيع لأي نادٍ منذ يناير الماضي، لكنه فضل حسم مستقبله بعد حسم فريقه الباريسي للقب الدوري الفرنسي.

في الأوساط البرشلونية الرسمية يتحدث الجميع عن عودة ميسي، ابتداء من المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز، صعوداً إلى قمة هرم إدارة النادي خوان لابورتا، وقبل ذلك مروراً بعديد من اللاعبين ونائب الرئيس كذلك.

هناك في كتالونيا الجميع يُفصح عن رغبته في رؤية ليونيل ميسي مرة أخرى بقميص البلوغرانا، لرقصة أخيرة، قبل اعتزال كرة القدم.

لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، الوضع المالي الحالي لنادي برشلونة لا يسمح له بإرسال عقد رسمي لليونيل ميسي قبل أخذ موافقة رابطة الدوري الإسباني على خطة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالنادي، الذي يعاني من أزمات اقتصادية منذ تفشي وباء كورونا.

باختصار، لن يصل أي عرض رسمي من نادي برشلونة قبل أخذ تلك الموافقة، وحتى ذلك الحين بإمكان لابورتا وحاشيته الاستمرار في إرسال التوسلات والدعوات إلى ليونيل ميسي ومحيطه.

لكن، وفي ظل الوضع الحالي، لا يبدو ليونيل ميسي مستعداً لانتظار برشلونة طويلاً، يريد "البرغوث" حسم مستقبله سريعاً.

 فحسب تقارير صحفية، وعلى الرغم من رغبته الشخصية في العودة، فإن بطل العالم لا يعتبر الانتقال لبرشلونة "خياراً واقعياً" في الوقت الحالي.

وإذا صحت تلك التقارير فإن تلك الضربة ستكون موجعة لآمال جماهير برشلونة، التي تحلم بعودة ميسي إلى "البلوغرانا" مرة أخرى. فمنذ انتشار أخبار عدم تجديد ميسي عقده مع باريس سان جيرمان، بدأت الجماهير في ملعب "كامب نو" الهتاف باسم ميسي عند الدقيقة الـ10 من كل مباراة. 

لكن، تأخر أو عدم الحصول على ضوء أخضر من رابطة الدوري الإسباني، قد يصيب تلك الآمال في مقتل.

على طاولة ميسي الآن عرض فلكي من الهلال السعودي، كما تلقى ميسي عروضاً أخرى في الأيام الماضية، بعضها من الدوري الإنجليزي.

شبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية أعلنت بالأمس أن والد ميسي، الذي هو وكيل أعماله، وافق بالفعل على عرض من الهلال السعودي الذي سيحصل ميسي بموجبه على 1.2 مليار يورو على مدار عامين. وأوضحت ذات الشبكة أن العرض السعودي يتضمن أكبر عمولة لصفقة في تاريخ كرة القدم.

تحميل المزيد