“علاقتي به مدى الحياة”.. تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد ينتقد تعامل تشيلسي مع المغربي حكيم زياش

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/27 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/27 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تن هاغ ينتقد تعامل تشيلسي مع حكيم زياش (رويترز)

وجّه الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، انتقاداً مبطناً لنظيره فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بسبب طريقة تعامله مع المغربي حكيم زياش.

ويقترب زياش من الرحيل عن تشيلسي بعد نهاية الموسم الجاري، وترجح صحيفة the sun البريطانية انتقاله إلى توتنهام هوتسبير، حيث بإمكانه هناك لعب دقائق أكثر.

تن هاغ ينتقد تعامل تشيلسي مع حكيم زياش

وقال تن هاغ الذي سبق له أن أشرف على تدريب زياش في أياكس أمستردام، خلال مؤتمر صحفي على هامش مباراة مانشستر يونايتد وفولهام، المقررة يوم الأحد 28 مايو/أيار 2023، في الجولة الختامية من الدوري الإنجليزي: "يستحق (زياش) أن يلعب كل أسبوع، لاعب مثله في مقتبل حياته، يجب أن يكون دائماً على أرض الملعب".

 

وشارك زياش، البالغ من العمر 30 عاماً، مع تشيلسي خلال الموسم الحالي في 24 مباراة بجميع البطولات، بواقع 928 دقيقة فقط.

من جهة أخرى، رفض تن هاغ الكشف عن تفاصيل الحوار الذي دار بينه وبين زياش نهاية الأسبوع الماضي.

وشوهد تن هاغ وهو يتحدث مع زياش بعد نهاية مباراة مانشستر يونايتد وضيفه تشيلسي، والمؤجلة من الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي جرت يوم الخميس 25 مايو/أيار 2023 على ملعب أولد ترافورد، معقل "الشياطين الحمر"، وانتهت بفوز الفريق المحلي بنتيجة 4-1، حيث تبادل الرجلان الحديث وضحكا سوياً.

وأثارت هذه الصور استياء جماهير تشيلسي، خاصة أن زياش كان في مزاج جيد رغم الهزيمة الثقيلة.

واكتفى تن هاغ بالتأكيد على أن علاقتهما ستبقى رائعة مدى الحياة، حيث قال: "ما حدث سيبقى بيني وبينه، لقد عملنا سوياً ومررنا بالكثير من الأشياء، في الحقيقة هي أشياء جميلة، هناك رابط يبقى مستمراً في الحياة".

تن هاغ وزياش عملا معاً في أياكس

وعمل الرجلان سوياً خلال وجودهما في أياكس أمستردام في الفترة ما بين عامي 2017 حتى 2020، قبل أن يرحل الدولي المغربي عن صفوف الفريق الهولندي إلى تشيلسي مقابل 33.3 مليون جنيه إسترليني (38.3 مليون يورو).

وفاز تن هاغ وزياش بالثنائية المحلية في هولندا (الدوري والكأس) في موسم 2018-2019، كما وصلا بأياكس أمستردام إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم نفسه، حيث لعب النجم المغربي دوراً بارزاً في ذلك، وفق "ذا صن"، خاصة تجاوز عقبتي ريال مدريد ويوفنتوس في ثمن وربع النهائي على التوالي.

 

ومنذ وصوله إلى تشيلسي في صيف عام 2020، ظهر زياش بقميص تشيلسي في 107 مباريات، سجل خلالها 14 هدفاً، وقدّم لزملائه 13 تمريرة حاسمة، وهي أرقام لم تلبّ توقعات جماهير تشيلسي وفق الصحيفة البريطانية.

ولكن على الصعيد الجماعي، تُوج زياش مع تشيلسي بثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2021.

تحميل المزيد