رونالدو أنهى موسمه الأول مع النصر بلا تتويج.. الاتحاد بطلاً للدوري السعودي بعد غياب 14 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/27 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/27 الساعة 20:31 بتوقيت غرينتش
الاتحاد بطلاً للدوري السعودي بعد غياب 14 عاماً - gettyimages

توّج نادي الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لأول مرة منذ عام 2009 بعد الفوز 3-صفر على الفيحاء في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة السبت 27 مايو/أيار 2023، فيما حل النصر بقيادة كريستيانو رونالدو وصيفاً.

الاتحاد بطلاً للدوري السعودي بعد غياب 14 عاماً

وأصبح رصيد الاتحاد 69 نقطة من 29 مباراة، ولم يعد من الممكن اللحاق به، ليضمن إحراز اللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

 

وسجل المدافع أحمد شراحيلي الهدف الأول للاتحاد بعد مرور ثلاث دقائق، وأضاف البرازيلي رومارينيو هدفين، بواقع هدف قبل الاستراحة مباشرة، والآخر قرب نهاية الشوط الثاني بعد انفراد بالمرمى.

وحصد الاتحاد لقباً طال انتظاره، بعدما تعثر في الجولات الأخيرة من الموسم الماضي وأهدى الهلال اللقب، لكنه تعلم الدرس هذه المرة.

 

وكان الاتحاد يحتاج قبل هذه الجولة إلى الفوز فقط لحسم اللقب، بغض النظر عن نتيجة النصر صاحب المركز الثاني أمام الاتفاق، في ظل تفوقه على أقرب منافسيه في المواجهة المباشرة.

رونالدو أنهى موسمه الأول مع النصر بلا بطولات

وبدوره سقط النصر في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه الاتفاق، ليتوقف رصيده عند 64 نقطة في المركز الثاني.

وبذلك ودع كريستيانو رونالدو الموسم دون حصد أي بطولة مع النصر، بعدما انضم إليه في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في صفقات انتقال حر بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

ويرتبط رونالدو مع النصر بعقد يمتد حتى عام 2025 براتب سنوي يبلغ 200 مليون يورو، وفق تقارير أوروبية عادية.

وفي وجوده خسر النصر بطولة كأس السوبر السعودي، كما أُقصي من الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، وتراجع النصر إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي الذي كان يتصدره الفريق قبل وصول النجم البرتغالي.

تحميل المزيد