مباراة كرة قدم تتحول إلى فاجعة بالسلفادور.. تدافع يتسبب بسقوط قتلى وأكثر من 100 مصاب (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/21 الساعة 07:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/21 الساعة 07:16 بتوقيت غرينتش
وصول فريق طبي بعد تدافع قبل مباراة كرة قدم بالسلفادور/رويترز

قتل 9 أشخاص، وأصيب أكثر من 100 آخرين، جراء تدافع مشجعين حاولوا دخول استاد كوسكاتلان في العاصمة سان سلفادور لمشاهدة مباراة كرة القدم، السبت 20 مايو/أيار 2023، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية.

إذ ذكرت وسائل إعلام محلية في البداية، أن عدد القتلى تسعة، لكنها عدلت في وقت لاحقٍ العدد إلى 12.

بينما جاء في تغريدة للشرطة الوطنية على "تويتر": "يبلغ عدد القتلى في حادثة التدافع باستاد كوسكاتلان تسعة أشخاص. تم نقل عدد من المشجعين المصابين إلى المستشفيات المجاورة، على الأقل اثنان منهم في حالة حرجة".

وتفيد المعلومات الأولية من الشرطة بأن التدافع بدأ عندما حاول مشجعون دخول الاستاد لمشاهدة مباراة في الدوري بين فريقي أليانسا المحلي و"سي دي فاس"، وتم تعليق المباراة.

فيما أفادت الرئاسة في بيان، بأن "سبب الحادث كان بيع تذاكر مزورة، حيث حاول المشجعون المخيبون للآمال الوصول بالقوة إلى المدرجات".

وذكرت صحف محلية عن شهود عيان، أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين قبل وقوع الحادث المأساوي، مما تسبب في حدوث التدافع.

إلى ذلك، أكد وزير الصحة فرانشيسكو ألابي، أن "جميع المرضى" الذين تم نقلهم إلى المستشفى يتلقون رعاية من خدمات الطوارئ، حيث بلغت الإصابات أكثر من 100.

من جهته، صرح وزير الداخلية خوان كارلوس بيديغان، بأن فرق الدفاع المدني موجودة في الموقع لمساعدة المتضررين. كما تم إرسال المئات من رجال الشرطة والجيش إلى الاستاد.

ونشر التلفزيون الرسمي لقطات لحادثة التدافع الدامية. كما تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للتدافع ولعمليات الإنقاذ التي تلت ما وصفوه بـ"المأساة".

فيما قال الاتحاد السلفادوري لكرة القدم في بيان، إنه يأسف لما حدث، وأعرب عن دعمه لأسر الضحايا.

تحميل المزيد