فعلها مع ليدز وبرشلونة.. لماذا يمشي رافينيا لاعب برشلونة على ركبتيه بعد كل إنجاز؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/21 الساعة 15:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/21 الساعة 15:21 بتوقيت غرينتش
تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني (رويترز)

خطف البرازيلي رافينيا، لاعب برشلونة، الأنظار خلال الاحتفالات بتتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023، بتصرف غريب.

وعاش ملعب "كامب نو"، الأحد 20 مايو/أيار 2023، ليلة صاخبة، بعد تتويج برشلونة بلقب "الليغا" عقب انتهاء مباراة الفريق ضد ريال سوسيداد، ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني

وبعد صفارة النهاية، سلّم لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، كأس الدوري إلى قائد برشلونة سيرجيو بوسكيتس، لتنطلق الأفراح باللقب السابع والعشرين في تاريخ "البلوغرانا".

وظهر رافينيا بعد انتهاء الاحتفالات وعودة اللاعبين إلى غرف الملابس، على أرضية ملعب "كامب نو"، ليحتفل باللقب على طريقته الخاصة.

ووثق مقطع فيديو، الجناح البرازيلي وهو يسير على ركبتيه على أرضية الملعب، كما يضع علم بلاده على كتفيه، وهو ما أثار كثيراً من التساؤلات حول سر هذا التصرف.

وقال موقع relevo الإسباني عن هذه اللقطة: "بمفرده ومع الصمت التام للملعب، سار رافينيا على ركبتيه والعلم البرازيلي على كتفيه، ولا يزال يرتدي أزياء برشلونة".

ويؤكد الموقع الإسباني أن هذه اللقطة راجت على مواقع التواصل الاجتماعي في إسبانيا، وتجاوز عدد مشاهديها مئات الآلاف.

لماذا يمشي رافينيا لاعب برشلونة على ركبتيه؟

في هذه الأثناء، كشف "ريليفو" عن سر هذا التصرف، الذي يرمز إلى معتقدات دينية، يؤمن بها العديد من اللاعبين البرازيليين.

ويُفسر المشي على الركبتين وفي أحيان أخرى المشي حفاة الأقدام، في الثقافة البرازيلية، على أنه امتنان وشكر لله على تحقيق الإنجازات والأحلام.

وسبق أن احتفل رافينيا بالطريقة ذاتها قبل نهاية الموسم الماضي 2021-2022، عندما كان لاعباً في ليدز يونايتد.

ومشى رافينيا على ركبتيه بعد انتهاء مباراة فريقه السابق ليدز يونايتد بالفوز على برينتفورد بنتيجة 2-1، ويومها ضمن ليدز البقاء ضمن الكبار في "البريميرليغ".

بعد تلك اللقطة، وعد رافينيا بتكرار هذا الاحتفال في حال تمكن من الفوز مع فريقه الجديد برشلونة، بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال البرازيلي في ذلك الوقت: "سأسير على ركبتي في كامب نو أو في الملعب الذي نكون فيه، وسيكون ذلك مثالياً في إسطنبول (المكان المقرر لاستضافة نهائي دوري الأبطال).

وحسب "ريليفو"، فإن رافينيا يرى أن تحقيق لقب الدوري الإسباني مناسبة مثالية للإيفاء بوعده السابق، خاصةً أنه حقق أول بطولة دوري في تاريخه، وأيضاً في موسمه الأول مع "البلوغرانا".

وانضم رافينيا إلى برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2022، قادماً من ليدز يونايتد، ويرتبط مع الفريق "الكتالوني" بعقد يمتد حتى صيف عام 2027.

وفي موسمه الأول، لعب رافينيا بقميص برشلونة 47 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 10 أهداف، وقدّم لزملائه 12 تمريرة حاسمة، علماً بأنه يتبقى ثلاث مباريات على نهاية الموسم بالنسبة "للبلوغرانا".

تحميل المزيد