ظهر برفقة خلدون المبارك ورئيس دولة سابق.. غوارديولا يستفز ريال مدريد بالرقم 4

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/18 الساعة 15:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/18 الساعة 17:46 بتوقيت غرينتش
غوارديولا يستفز ريال مدريد بالرقم 4 (رويترز)

أثارت صورة ظهر بها الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، جدلاً كبيراً بعد الفوز الكبير على ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وحقق مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا، فوزاً عريضاً على ريال مدريد بنتيجة 4-0، في المباراة التي جرت على ملعب الاتحاد يوم الأربعاء 17 مايو/أيار 2023، في إياب الدور نصف النهائي لأمجد البطولات الأوروبية.

غوارديولا يستفز ريال مدريد بالرقم 4

وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لغوارديولا، إلى جانب عدد من الأشخاص، ستة منهم إضافة إلى المدرب الإسباني يشيرون بأربعة أصابع، للدلالة على نتيجة المباراة.

وكشفت صحيفة marca الإسبانية عن هوية بعض الأشخاص الذين كانوا بجانب غوارديولا، الذي نجح في رد اعتباره من إقصاء النسخة الماضية 2021-2022، أمام المنافس ذاته وفي المرحلة نفسها.

وتواجد في الصورة وماوريسيو ماكري الرئيس السابق للأرجنتين، وخلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، وكذلك بيير غوارديولا شقيق بيب.

ووفق الصحيفة، فإن مانويل إستيارتي، الذي سبق له العمل مع بيب غوارديولا في برشلونة وبايرن ميونيخ، ومستمرٌ الآن معه في مانشستر سيتي، هو من نشر الصورة.

وعلّق إستيارتي على الصورة: "أربعة؟".

وأبرزت "ماركا" تصريحات غوارديولا بعد المباراة والتي قال فيها: "تمنيت أن نلعب ضد ريال مدريد، لأن ما حدث لنا في الموسم الماضي كان صعباً، والآن تأهلنا للنهائي بأفضل سيناريو".

وأضاف: "قالوا عن فريقي إنه بلا شخصية ولا يملك الدافع، لكن في الحقيقة فإن مستواه لا يُصدق، فزنا بثلاث بطولات للدوري الإنجليزي، وبلغنا نصف نهائي الأبطال مرتين، وكذلك النهائي".

انتقام غوارديولا من ريال مدريد

وأوضح: "لقد استفدنا من جرح الموسم الماضي، ومُنحنا فرصة للانتقام، لكن لن أقول بأن ريال مدريد فريق سيئ، أو أنشيلوتي كذلك كما قيل عنا".

وزاد بيب: "أخبرت اللاعبين بأنهم إذا أرادوا اللعب ضد إنتر في النهائي عليهم الفوز على ريال مدريد، ولكن إذا لم نحقق اللقب، فلن يكون لما فعلناه أي أهمية".

غوارديولا اعتبر الفوز على ريال مدريد انتقام من خسارة العام الماضي (رويترز)

وتابع: "لا أفكر في الفوز بدوري الأبطال كل عام، ولا يوجد فريق يفوز دائماً، ولكن الأهم هو مواصلة المحاولة، أنا برشلوني وفريقي السابق خسر 3 مباريات نهائية قبل أن يفوز باللقب".

وينافس غوارديولا وفريقه على الثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا) هذا الموسم 2022-2023.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى 3 نقاط فقط من المباريات الثلاث المتبقية للتتويج بـ"البريميرليغ"، فيما سيواجه جاره اللدود مانشستر يونايتد في نهائي الكأس المحلية يوم السبت 3 يونيو/حزيران 2023، ويختتم الموسم  بنهائي الأبطال ضد إنتر ميلان يوم 10 من الشهر نفسه.

تحميل المزيد