“هذه هي فرنسا”.. فيديو يرصد غضب المغربي أشرف حكيمي بعد طرده للمباراة الثانية على التوالي

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/14 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/14 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
غضب المغربي أشرف حكيمي بعد طرده للمباراة الثانية (رويترز)

لم يُخفش المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان، استياءه من التحكيم في فرنسا، وعبّر عن غضبه مما حدث في المباراة الماضية لفريقه.

وسحق باريس سان جيرمان ضيفه أجاكسيو بنتيجة 5-0، في اللقاء الذي جرى على ملعب حديقة الأمراء السبت، 13 مايو/أيار 2023، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي، وكان لحكيمي بصمة في هذه الأهداف، حيث أحرز الثاني منها.

غضب المغربي أشرف حكيمي بعد طرده للمباراة الثانية

ونال حكيمي البطاقة الحمراء المباشرة من قبل الحكم بيير غيلوست في الدقيقة 79، إثر اشتباكه مع توماس مانغاني، مدافع أجاكسيو، الذي طُرد بدوره بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو "VAR".

ولم يرق هذا القرار لحكيمي، الذي رُصد من قبل إحدى الكاميرات التلفزيونية وهو في الممر المؤدي إلى غرف الملابس، ويقول ممتعضاً: "هذه هي فرنسا".

وأعاد تصرف حكيمي إلى الأذهان ما بدر من النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي عبّر عن غضبه من التحكيم الفرنسي في موسم 2014-2015.

وحدث ذلك بعد مباراة سان جيرمان وبودو، التي جرت يوم 15 مارس/آذار 2015، وانتهت بخسارة الأول بهدفين مقابل ثلاثة.

وقال إبراهيموفيتش يومها: "منذ 15 عاماً وأنا أمارس كرة القدم، لكني لم أرَ مثل هذا الحكم السيئ في هذا البلد القذر".

وأضاف: "هذا البلد (فرنسا) لا يستحق باريس، ولا ينبغي للنادي أن يكون هنا، فهو أفضل كثيراً من المنافسة في هذه البلد"، قبل أن يعتذر عن هذا التصريح لاحقاً.

المباريات التي سيغيب عنها أشرف حكيمي

ومن المنتظر أن يغيب حكيمي عن باريس سان جيرمان في المباراتين المقبلتين ضد كل من أوكسير وستراسبوغ، والمقررتين يومي 21 و27 مايو/أيار 2023، حسب صحيفة as الإسبانية.

وتقضي لوائح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بحرمان اللاعب المطرود بالبطاقة الحمراء المباشرة من اللعب لمباراتين متتاليتين.

وتُعد هذه البطاقة هي الثانية على التوالي لحكيمي، وذلك بعد أن طُرد في المباراة قبل الماضية ضد لوريان، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، وكلفه ذلك الغياب عن مواجهة تروا.

وذكرت شبكة opta المتخصصة في الإحصائيات، أن حكيمي بات ثالث لاعب في باريس يتعرّض للطرد في مباراتين متتاليتين.

وقالت أوبتا: "حصل 3 لاعبين في باريس سان جيرمان على بطاقة حمراء في مباريات متتالية بجميع البطولات، وهم دانيال برافو عام 1995، جيروم ليروي عام 2002، وحكيمي عام 2023".

يُذكر أن باريس اقترب خطوة أخرى من الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي، إذ رفع رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن لانس، صاحب المركز الثاني، قبل 3 جولات من النهاية.

تحميل المزيد