“نعتذر لعالم كرة القدم”.. إسبانيول يدين اقتحام جماهيره للملعب بعد تتويج برشلونة بالدوري الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/15 الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/15 الساعة 13:57 بتوقيت غرينتش
إسبانيول يدين اقتحام جماهيره للملعب بعد تتويج برشلونة (رويترز)

أدان إسبانيول، المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم، اقتحام جماهيره لأرضية الملعب، بعد الخسارة في ديربي كتالونيا، ضد الجار اللدود برشلونة.

واقتحم عدد من جماهير إسبانيول ملعب "باور 8″، بعد نهاية المباراة التي خسرها فريقهم بنتيجة 2-4، مساء الأحد 14 مايو/أيار 2023، وهي النتيجة التي منحت برشلونة لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري (2022-2023)، حيث احتفل لاعبو "البلوغرانا" داخل الملعب، وهو الأمر الذي أغضب جماهير الفريق المحلي.

إسبانيول يدين اقتحام جماهيره للملعب بعد تتويج برشلونة

وقال إسبانيول في البيان الذي نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: "يأسف النادي للأحداث التي وقعت في نهاية المباراة التي أقيمت في ملعبنا (ملعب باور 8)".

وأضاف: "حالنا كحال المشجعين، فإن الهزيمة تؤلمنا، لكننا لا نقبل بأي حال من الأحوال أي شكل من أشكال العنف مهما كان".

وتابع البيان: "من ناحية أخرى، نود توجيه الشكر لجميع المشجعين الذين وقفوا خلف الفريق وطيلة الموسم على الرغم من النتائج".

وأتم: "كما فعلنا دائماً، يؤكد إسبانيول على رفضه القاطع لأي نوع من أنواع العنف في عالم كرة القدم، وسيعمل جاهداً في محاولة القضاء عليه، ونؤكد تعاوننا الكامل لمساعدة الشرطة وقوات الأمن في كل ما يحتاجون إليه".

في هذه الأثناء، ذكرت صحيفة sport الإسبانية، أن إسبانيول أراد تهدئة الأمور بعد الأحداث المؤسفة "بغزو" الجماهير لأرضية الملعب.

وأبرزت الصحيفة تصريحات ماو يي، الرئيس التنفيذي لإسبانيول، قال فيها: "نريد أن نعتذر لعالم كرة القدم عن هذه الأحداث، إنها ليست الصورة الحقيقية لإسبانيول، وهي لا تمثلنا".

بيان رابطة الدوري الإسباني

من جهتها، أصدرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بياناً رسمياً، عبرت فيه عن موقفها من الأحداث التي رافقت نهاية المباراة.

وقالت الرابطة عبر حسابها بتويتر: "بعد اقتحام الملعب في مباراة إسبانيول وبرشلونة، قمنا بتحليل جميع الصور بالتعاون مع إسبانيول، سنعمل على تحديد المسؤولين عن اقتحام الملعب من أجل منعهم من دخول الملاعب، وسنقوم بالإبلاغ عن المعلومات للجهات المختصة".

وتوقعت صحيفة marca أن العقوبة المتوقع تسليطها على إسبانيول لن تكون "قاسية"، ولن تصل إلى حد حرمان الفريق من جمهوره في المباريات المتبقية.

ومن حسن حظ إسبانيول أنه لم يتعرض أي عنصر من لاعبي وإداريي برشلونة لإصابات أو جروح، كما لم يتعرض أي من الحكام لأي أذى جسدي، وهو الأمر الذي يعوّل عليه النادي كثيراً.

ويأمل إسبانيول في أن تنحصر العقوبة في فرض غرامة مالية تصل إلى 90 ألف يورو، خاصة أن الفريق في أمسّ الحاجة لجماهيره في المباريات المتبقية، التي يسعى من خلالها لتأمين بقائه في الدوري، في انتظار هدايا من المنافسين.

جماهير إسبانيول تفسد احتفالات برشلونة بلقب الليغا (رويترز)

وتعقدت وضعية إسبانيول في البقاء بالدوري الإسباني، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة، وضعته في المركز التاسع عشر وقبل الأخير بجدول الترتيب.

ويقف إسبانيول على بعد 4 نقاط من قادش وبلد الوليد، صاحبي المركزين السادس عشر والسابع عشر، اللذين يضمنان لصاحبهما البقاء في "الليغا"، قبل أربع جولات من النهاية.

ويلعب إسبانيول في الجولات المتبقية ضد كل من رايو فاليكانو، أتلتيكو مدريد، فالنسيا، وأخيراً ألميريا على التوالي.

تحميل المزيد