“احترموا قناعاتي ومعتقداتي”.. مصطفى محمد يبرّر رفضه المشاركة بجولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/15 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/15 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
مصطفى محمد رفض المشاركة بجولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي (رويترز)

كسر الدولي المصري مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، صمته وعلّق على قراره بعدم المشاركة في مباراة نانت وتولوز بالدوري الفرنسي.

ومكث مصطفى محمد في الفندق ولم يتوجه إلى الملعب البلدي في تولوز، رافضاً خوض المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي يوم الأحد 14 مايو/أيار 2023، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من "الليغ ون"، المخصصة لدعم حملة "المثليين".

مصطفى محمد رفض المشاركة بجولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي

ونشر الدولي المصري تغريدة مطولة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحدث فيها باللغة الفرنسية عن قراره.

وكتب مصطفى محمد: "لم أشارك في مباراة تولوز ونانت، لا أريد إطلاقاً الدخول في جدال، لكن عليّ أن أوضح موقفي".

وأضاف: "احترام الاختلاف يعني احترام الآخرين واحترام الذات واحترام ما سأقوله الآن، مجدداً أنا أحترم كل الاختلافات وأحترم جميع المعتقدات والقناعات".

وواصل مصطفى محمد: "هذا الاحترام يمتد إلى الآخرين ويشمل أيضاً احترام معتقداتي الشخصية، ونظراً لجذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه المباراة".

وأتم المهاجم المصري: "آمل أن يتم احترام قراري، وكذلك رغبتي في عدم الدخول في جدال حول هذا الأمر، وأن يُعامل الجميع باحترام".

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع تغريدة مصطفى محمد، وأثنوا على موقفه الذي يُعد انسجاماً مع تعاليم الدين الإسلامي.

وقال أحدهم: "راجل يا مصطفي"، وكتب آخر: "إذا تركت شيئاً من أجل الله، ثق تماماً أن الله سيعوضك"، وزاد ثالث: "وفقك الله، هذا امتحان، اصبر واحتسب والأجر عند رب العالمين".

وأضاف رابع: "طريق ربنا هو طريق النجاح، ربنا يوفقك ويثبتك على طريق الحق والفلاح".

نانت يعاقب مصطفى محمد

بدوره أعلن نادي نانت توقيع غرامة مالية على مصطفى محمد، دون تحديد قيمتها، مع التبرع بالغرامة لمؤسسة داعمة للمثليين.

وقال النادي في بيان: "رفض مصطفى محمد المشاركة في مباراة تولوز لأسباب شخصية في الوقت الذي يصارع فيه الفريق للبقاء في دوري الأضواء. لهذا السبب قررت إدارة نانت معاقبته مالياً".

قائد نانت يدعم موقف مصطفى محمد

في هذه الأثناء علّق صامويل موتوسامي، قائد نانت، على موقف مصطفى محمد، وأكد أن الفريق يتفهم قراره وأن لا مشكلة في ذلك.

وقال موتوسامي في تصريحات أبرزها موقع ouest-france الفرنسي: "لكل فرد خياراته وقراراته، مصطفى محمد صديقنا وندعمه في كل الأحوال".

وأضاف: "أعتقد أن الأمر معقد بالنسبة له، خاصة أن الأمر له علاقة بعمله كلاعب وقناعاته وموقفه بالنسبة لعائلته والمقربين إليه".

وأتم موتوسامي: "نحن ندعمه في موقفه".

وكان عدد من لاعبي تولوز قد رفضوا بدورهم خوض هذه المباراة لنفس السبب، وهم المغربي زكريا أبو خلال، الفرنسي موسى ديارا، والهولندي سعيد هاموليتش، فيما عدل الجزائري فارس شعيبي، ولوغان كوستا من الرأس الأخضر عن قرارهما وانضما للفريق.

وقال تولوز في بيان رسمي: "على الرغم من احترامه للمعتقدات الشخصية للاعبيه، إلا أننا رأينا في إدارة النادي وبعد نقاش مطول استبعاد اللاعبين من خوض المباراة ضد نانت"، ولم يذكر البيان أسماء اللاعبين المستبعدين

تحميل المزيد