طارق ذياب وصف الخسارة أمام الأهلي بـ”الفضيحة”.. أزمة الترجي تطيح بالمدرب نبيل معلول

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/13 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/13 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
استقالة نبيل معلول من تدريب الترجي (رويترز)

أعلن المدرب نبيل معلول استقالته من تدريب الترجي التونسي بعد ساعات من الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام ضيفه الأهلي المصري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة.

استقالة نبيل معلول من تدريب الترجي

وتعرض معلول لانتقادات لاذعة من جماهير الفريق، دفعته إلى تقديم استقالته قبل أقل من عام على نهاية عقده مع الفريق.

وقال معلول يصفحته في فيسبوك: "قررت الانسحاب وتقديم استقالتي لرئيس النادي. أتفهم حزن وخيبة جماهير الترجي بعد هذه الخسارة الصعبة، وأعتذر لكافة الجماهير عن عدم تمكننا من إدخال الفرحة ليلة أمس في قلوب جماهيرنا العريقة".

وأضاف: "في الفترة الأخيرة لم تكن المهمة سهلة بالنسبة لي ولبقية الإطار الفني واللاعبين لعدة أسباب يطول شرحها في الظرف الحالي، لكنني حاولت بكل ما في وسعي إيجاد الحلول المناسبة وتجاوز الصعوبات وتحقيق أفضل ما يمكن من النتائج".

وتسببت الهزيمة أمام الأهلي في حالة غضب عارمة بين جماهير الترجي على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت برحيل معلول.

واقترب الفريق، الفائز بلقب دوري الأبطال أربع مراتٍ آخرها في 2019، من وداع البطولة، إذ يحتاج إلى الفوز بفارق أربعة أهداف على الأهلي في القاهرة.

وعاد معلول، البالغ عمره 60 عاماً، لتدريب الترجي لفترة ثالثة في يونيو/حزيران من العام الماضي، بعد إقالة راضي الجعايدي بعقد يمتد حتى منتصف 2024.

وتلقت آمال الترجي في الحفاظ على لقب الدوري التونسي للموسم السابع على التوالي ضربة قوية بعد خسارته أمام الصفاقسي والإفريقي في آخر جولتين من مرحلة التتويج.

ويحتل الترجي المركز الخامس في مرحلة التتويج برصيد 11 نقطة متأخراً بسبع نقاط عن النجم الساحلي المتصدر.

هجوم طارق ذياب على نبيل معلول

وكان النجم التاريخي للترجي والمحلل في قنوات بي إن سبورتس حالياً، طارق ذياب، قد طالب معلول بترك منصبه عقب مباراة الأهلي، واصفاً الهزيمة بالفضيحة.

وقال ذياب: "ما حدث في رادس فضيحة بكل المقاييس بالنسبة للترجي، هذه أسوأ نسخة للترجي. لقد أضروا بسمعة النادي، يجب على الإدارة أن تستقيل، لا ألوم أي لاعب، ولكن الفريق الحالي هو أضعف نسخة للترجي في إفريقيا".

وأضاف: "الترجي منح لنبيل معلول فرصة التألق وقيادة فريق كبير، لكن هذا المدرب أساء للنادي ولا بد من مغادرته، سمعة الترجي أصبحت في الحضيض، لا بد أن يخرج المسؤولون ويعترفوا بأخطائهم وفشلهم، وهذا ليس عيباً، وعلى من فشل أن يغادر".

تحميل المزيد