بثلاثية بيرسي وتاو وكهربا.. الأهلي يكتسح الترجي ويقترب من نهائي دوري أبطال إفريقيا

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/12 الساعة 21:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/12 الساعة 21:50 بتوقيت غرينتش
قرعة الدوري الأفريقي توقع الأهلي أمام سيبما (رويترز)

قطع الأهلي المصري خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد أن سحق مضيفه الترجي التونسي 3-صفر في رادس، الجمعة 12 مايو/أيار 2023، في ذهاب الدور قبل النهائي.

الأهلي يكتسح الترجي

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا)، ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي، ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.

وتألق بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني للأهلي إثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي، ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.

وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة الـ75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانغ، الذي مرر إلى حسين الشحات الذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية.

افتتح الأهلي الشوط الأول بهجوم ضاغط أسفر عن هدف التقدم قبل أن ينشط الترجي ويهاجم بقوة؛ على أمل إدراك التعادل.

وكاد الترجي أن يدرك التعادل في الدقيقة الـ13 بضربة رأس من معتز زاديم من منتصف منطقة الجزاء، ارتطمت بدفاع الأهلي ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى ركلة ركنية.

وأهدر محمود كهربا فرصة خطيرة في الدقيقة الـ27 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من تاو وضعته في موقف انفراد بحارس الترجي، لكن كهربا سدد الكرة خارج القائم الأيسر.

وسدد محمد علي بن رمضان من مسافة كبيرة في الدقيقة الـ36 تصدى لها محمد الشناوي.

وردّ الشحات بتسديدة قوية في الدقيقة الـ41 علت عارضة الترجي.

وأتيحت الفرصة لمحمد علي بن حمودة لتقليص النتيجة في الدقيقة الـ57 بعد أن لعب برأسه من أمام المرمى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الشناوي.

وشهدت الدقيقة الـ60 ضربة خلفية مزدوجة من محمد توقاي من منتصف منطقة جزاء الأهلي، أبعدها الحارس الشناوي إلى ركنية.

وفي الدقيقة الـ64، أتيحت للترجي ركلة حرة في منتصف ملعب الأهلي نفذها البديل أنيس البدري إلى داخل منطقة الجزاء، أبعدها الحارس الشناوي عن مناطق الخطورة.

تحميل المزيد