نقاط مقابل تسجيل الأهداف ومعاقبة من يهدر الوقت.. هنري يقدم 5 مقترحات ستغير وجه كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/12 الساعة 20:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/12 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
هنري يقدم 5 مقترحات ستغير وجه كرة القدم (رويترز)

قدَّم النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري بعض المقترحات التي يرى أنها ستساهم في تطوير منافسات كرة القدم، وستضفي مزيداً من المتعة والإثارة.

ويعمل هنري حالياً معلقاً ومحللاً لمباريات الدوريين الإنجليزي والفرنسي، وكذلك دوري أبطال أوروبا، لصالح إحدى القنوات الأوروبية.

هنري يقدم 5 مقترحات ستغير وجه كرة القدم

ويرى النجم المتوج مع بلاده بكأس العالم بمونديال 1998، أن على مسؤولي كرة القدم إدخال 5 تغييرات من أجل هذه الغاية، أحدها متعلق بالحكام، الذين دائماً ما يكونون في قلب العاصفة ومحط جدل وانتقاد من قبل الجميع، وفق صحيفة marca الإسبانية.

ويطالب هنري بأن يكون لدى الحكام ميكروفون لسماع ما يدور بينهم وبين اللاعبين، مبرراً ذلك بأن بعض الحكام غير مهذبين وكذلك اللاعبين، معترفاً بأنه "لم يكن مؤدباً" في بعض الأحيان.

كما يدعم هنري فكرة أن يظهر الحكام في المؤتمرات الصحفية والمقابلات التلفزيونية، حالهم حال اللاعبين والمدربين، للحديث إلى الصحافة، وقال: "حينها يمكنهم شرح أخطائهم أو وجهة نظرهم في بعض اللقطات".

أما المقترح الثاني فيتعلق بمعاقبة الفريق الذي يعطّل اللعب، بالسقوط المتكرر على الأرض أو لعب الكرة بعد الصفارة.

وعن ذلك، يقترح هنري أن يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من على بعد 25 متراً، ويُترك للفريق المستفيد لعب الكرة من المكان الذي يريده.

مكافأة لمن يلعب كرة هجومية

وفي المقابل، فإن هنري يريد مكافأة الفريق الذي يقدّم كرة قدم هجومية، عبر منحه عدداً من النقاط، بغض النظر عن نتيجة المباراة، ولكن في حال سجل أقل من ثلاثة أهداف، وكان هذا مقترحه الثالث.

الفكرة الرابعة تتمحور حول المدير الرياضي للفريق، حيث يعتقد هنري أن على هذا المسؤول التعرف على اللاعبين المطلوبين للنادي عن قرب قبل إتمام التعاقد معه.

ويقول هنري عن ذلك: "لا تشتر منزلاً دون زيارته، لقد رأيت كثيراً من اللاعبين يوقّعون لأندية ما ولا أحد يعرف إذا كان بإمكانهم التأقلم مع الأجواء الجديدة".

أما المقترح الأخير فيتمثل في ضرورة إدخال لاعب بديل مؤقت، للفريق الذي يلعب بعشرة لاعبين بسبب خروج أحد العناصر للإصابة، وتلقي العلاج.

ويُعد هنري من أبرز اللاعبين على مستوى كرة القدم العالمية، وخلال مسيرته لعب لأندية موناكو، يوفنتوس، أرسنال، برشلونة، نيويورك ريد بولز.

ومع هذه الأندية لعب 793 مباراة، سجل خلالها 360 هدفاً، وقدم 177 تمريرة حاسمة، كما خاض 123 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، هز خلالها شباك المنافسين 51 مرة.

وتوج هنري بـ21 لقباً مع فرنسا والأندية، أبرزها كأس العالم 1998، وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2000)، ودوري أبطال أوروبا، والدوريان الإنجليزي والإسباني.

تحميل المزيد