رغم إتمامه الاتفاق مع الهلال السعودي.. لماذا لم يفقد برشلونة الأمل في ضم ليونيل ميسي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/10 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/10 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
برشلونة اعترف بمفاوضات إعادة ميسي (رويترز)

على الرغم من الأوضاع الاقتصادية المعقدة التي يقاسيها النادي الكتالوني، يبدو أن نادي برشلونة يثق كثيراً في قدرته على استعادة خدمات ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان.

عقد ميسي مع الفريق الباريسي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وحسب تقارير صحفية، فقد أبلغ خورخي ميسي، والد ميسي ووكيله، إدارة الفريق الباريسي بأن نجله لن يجدد عقده.

ثقة إدارة لابورتا في استعادة خدمات ليونيل ميسي تنبع بالدرجة الأولى من رغبة اللاعب نفسه في الاستمرار في الملاعب الأوروبية، وعدم اقتناعه باللعب في الدوري السعودي في هذه المرحلة.
وفي هذا الإطار، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن برشلونة واثق من رغبة ميسي في العودة للكامب نو، رغم أنباء اقترابه من الدوري السعودي. 

الصحيفة الكتالونية أكدت أن برشلونة سيبذل كل ما بوسعه لاستعادة ميسي، في انتظار موافقة رابطة الليغا على خطة النادي المالية في الميركاتو الصيفي القادم.
يعوّل برشلونة كثيراً على رغبة رابطة الليغا استعادة بعض الزخم حول الدوري الإسباني الذي فقد الكثير من رونقه وتنافسيته برحيل الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن القطبين ريال مدريد وبرشلونة.

لكن الإدارة الكتالونية لن تضغط على ميسي لاتخاذ قرار بشأن مستقبله حالياً؛ لأن الفريق الكتالوني منشغل بحسم لقب الليغا، وليونيل نفسه أرجأ اتخاذ أي قرار حتى يحسم فريقه الحالي لقب الدوري الفرنسي.

لكن المؤكد، أن برشلونة لا ينوي الاستسلام في صفقة ميسي، إلا إذا تم إبلاغهم بشكل رسمي من طرف بطل العالم بأنه لن ينضم للفريق الكتالوني.

والد ميسي يعلق على أنباء إتمام انتقاله لأحد الأندية السعودية

ورد خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تقارير أفادت بتوصله إلى اتفاق مع أحد الأندية السعودية للانتقال إليه خلال الموسم المقبل، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، ذكرت الثلاثاء أن ليونيل ميسي، سيلعب الموسم المقبل في السعودية بموجب صفقة "استثنائية وضخمة".

ونقلت الوكالة، عن مصدر مطلع على المفاوضات، قوله: "صفقة ميسي تمت. سيلعب في السعودية الموسم المقبل".

والد ميسي يعلق على أنباء توقيعه لأحد الأندية السعودية

لكن خورخي والد ميسي ووكيل أعماله نفى تلك التقارير، مؤكداً تأجيل القرار بخصوص مستقبله حتى نهاية الموسم.

وأضاف خورخي في بيان أنه لا يوجد أي اتفاق يتعلق بالفريق الذي سيلعب له ليونيل الموسم المقبل، مضيفاً أن القرار النهائي بشأن مستقبله سيُتخذ عقب نهاية الموسم الحالي، ولا صحة لتوصله إلى اتفاق شفهي مع أي ناد.

تحميل المزيد