لقطة سقوط “تاليسكا” بمباراة النصر والخليج تثير جدلاً.. الحكم رفض منحه ركلة جزاء (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/08 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/08 الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش
مباراة سابقة للنصر أمام الاتحاد (رويترز)

شهدت مباراة ناديي "النصر" و"الخليج" السعوديين على ملعب "الأول بارك" في العاصمة الرياض، لقطة تحكيمية أثارت الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

كان الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر قد سقط في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام الخليج، على ملعبه "الأول بارك" بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

ففي الدقائق الأولى من المباراة سقط البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم نادي النصر، داخل منطقة جزاء "الخليج"، بعد تدخل من لاعب الفريق المنافس من الخلف، وطلب تاليسكا الحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم ماجد الشمراني الذي يدير المباراة، رفض احتساب أي قرار. 

فريق النصر يتعادل مع الخليج

يذكر أن النصر كان يملك 56 نقطة في رصيده قبل مواجهة الخليج. في سياق متصل فقد تواجد فريق من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في مباراة فريقي النصر والخليج، وأبلغ فريق الرقابة على المنشطات إداريي فريقي النصر والخليج بالإجراءات المتبعة للكشف.

في حين تعادل النصر مع الخليج، وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 57 نقطة، في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، وبفارق نقطتين عن نادي الاتحاد "المتصدر"، والذي يلعب بعد قليل مع أبها، في الجولة نفسها.

من جهة أخرى تقدم نادي الخليج مبكراً، عن طريق نجمه المتألق فابيو مارتينيز، في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، ليرد النصر، بمجموعة من الهجمات الخطيرة.

في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول، سقط البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم نادي النصر، داخل منطقة جزاء الخليج، مطالباً بالحصول على خطأ، إلا أن الحكم المحلي ماجد الشمراني، رفض احتساب أي قرار. وبعد هذه اللقطة المثيرة للجدل بـ7 دقائق، نجح المدافع الإسباني ألفارو جونزاليس، في إدراك التعادل لمصلحة العالمي، بهدف رأسي رائع.

خلال الشوط الثاني، تفنن نجوم النصر، في إهدار الفرصة تلو الأخرى؛ خاصةً الجناح الشاب عبد الرحمن غريب، كما وقف الحظ في وجه الفريق، عندما اصطدمت كرة أيمن يحيى بالعارضة، في الدقيقة الـ89، وسط غضب كبير للغاية، من مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة النادي.

تحميل المزيد