حقق إنجازاً مهماً قبل أيام.. ما الفريق الإنجليزي الذي يشجعه الملك تشارلز؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/06 الساعة 20:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/06 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
الفريق الإنجليزي الذي يشجعه الملك تشارلز (رويترز)

كشف تقرير بريطاني عن هوية الفريق الذي يشجعه تشارلز الثالث، ملك بريطانيا الجديد.

واعتلى تشارلز الثالث عرش بريطانيا رسمياً يوم السبت 6 مايو/أيار 2023، وذلك في كنيسة وستمنستر بالعاصمة لندن، ضمن أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 7 عقود في مراسم تتسم الفخامة يعود تاريخها إلى ألف عام، ليصبح الملك الـ40، خلفاً لأمه الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت قبل 7 أشهر عن عمر بلغ 96 عاماً، بعد أن حكمت البلاد 70 عاماً.

وألقت هذه المناسبة بظلالها على مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث لم تُجر المباراة المعتادة عند الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش (14:30 بتوقيت مكة المكرمة)، وهو موعد إقامة أول مباريات السبت من كل أسبوع في "البريميرليغ".

الفريق الإنجليزي الذي يشجعه الملك تشارلز

وفي ظل الصراع المحموم على لقب الموسم الجاري (2022-2023) بين مانشستر سيتي وأرسنال، ومحاولات فرق ساوثهامبتون، إيفرتون، نوتنغهام فورست، ليدز يونايتد، ليستر سيتي، وبدرجة أقل ويست هام، الهرب من شبح الهبوط، يبدو الملك تشارلز مطمئناً على مستقبل فريقه المفضل.

وحسب موقع sport bible البريطاني فإن الملك تشارلز عاش موسماً رائعاً على الصعيد الكروي، لأن فريقه بيرنلي، صعد من الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" إلى الدوري الممتاز "بريميرليغ" قبل أيام.

وضمن بيرنلي صدارة "تشامبيون شيب" بوصوله إلى النقطة 98، بفارق 10 نقاط كاملة عن شيفيلد يونايتد، الذي رافقه إلى "البريميرليغ"، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

ومن المقرر أن يرفع بيرنلي، بعد موسمه الأول مع المدرب فينسنت كومباني، كأس الدوري عقب انتهاء المباراة الأخيرة، التي ستجمعه بنظيره كارديف سيتي على ملعب تيرف مور، يوم الإثنين 8 مايو/أيار 2023.

وحسب "سبورت بيبل" فإن تشارلز الثالث زار بيرنلي في عام 2010، خلال تواجده في مدينة لانكشاير، وأعلن بشكل واضح دعمه وتشجيعه للفريق.

وسبق للملك تشارلز أن أجاب قبل سنوات عن سؤال حول ميوله التشجيعية، فقال: "لقد مر بيرنلي ببعض الأوقات الصعبة للغاية، وأنا أحاول مساعدته لرفع التطلعات واحترام الذات"، ليمنحه النادي بعد هذا التصريح تذكرة موسمية في فئة كبار الشخصيات.

ويشير الموقع البريطاني إلى أن تشارلز الثالث يميل إلى نادي بريطاني آخر وهو ريكسهام، الذي نجح مؤخراً في الصعود من الدرجة الخامسة إلى الرابعة.

العائلة المالكة البريطانية مهتمة بكرة القدم

ويُعرف عن العائلة المالكة البريطانية عشقها للرياضة ولكرة القدم، حيث كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من المشجعين المتعصبين لنادي أرسنال، وفقاً للسياسي البريطاني جيرمى كوربين.

أما الأمير وليام، دوق كامبريدج، وابن الملك تشارلز من زوجته الراحلة الأميرة ديانا، فهو من مشجعي أستون فيلا، كما تقلّد منصب الرئاسة الفخرية للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 2006.

أما زوجته كيت ميدلتون، دوقة كامبرديج، فاعترفت عام 2015 بأنها من مشجعي تشيلسي، فيما سار الأمير هاري على خطى جدته إليزابيث، وشجّع أرسنال.

تحميل المزيد