وصف تصرفاتهم بالمخزية.. سان جيرمان يدين تصرفات بعض مشجعيه ويعزّز إجراءات حماية اللاعبين

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/04 الساعة 15:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/04 الساعة 15:49 بتوقيت غرينتش
سان جيرمان يدين تصرفات بعض مشجعيه (رويترز)

استنكر نادي باريس سان جيرمان تصرفات بعض جماهيره التي تظاهرت، أمس الأربعاء، أمام مقر النادي وهتفت ضد أبرز نجوم الفريق، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والإيطالي ماركو فيراتي.

سان جيرمان يدين تصرفات بعض مشجعيه

وأصدر النادي بياناً قال فيه: "باريس سان جيرمان يدين بأشد العبارات التصرفات التي لا تطاق والمهينة لمجموعة صغيرة من الأفراد، والتي حدثت هذا الأربعاء".

وأضاف: "مهما كانت الخلافات؛ لا شيء يمكن أن يبرّر مثل هذه الأفعال. يقدّم النادي دعمه الكامل للاعبيه وإدارته ولكل المعنيين بهذه السلوكيات المخزية".

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن النادي عزّز الحماية أمام مقر التدريب في "كان دي لوج"، ومنازل اللاعبين، غداة استهدافهم بعبارات معادية من الجماهير.

وانتقد بعض المشجعين، ممن حملوا قنابل دخانية، على وجه التحديد، ميسي ونيمار وفيراتي والمدرب كريستوف غالتييه، ورفعوا لافتات تدعو اللاعبين إلى "تبليل القميص" خارج مقر النادي.

كما تجمع قرابة 100 مشجع ارتدوا قمصاناً سوداء أمام منزل نيمار، الغائب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي جراء تعرضه لإصابة، وهم يرددون هتافات مسيئة "نيمار.. ارحل".

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 75 نقطة من 33 مباراة، متقدماً بخمس نقاط على أولمبيك مرسيليا ثاني الترتيب.

رحيل ميسي عن باريس سان جيرمان

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أكدت، الثلاثاء الماضي، أن باريس سان جيرمان لن يمدد عقد مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية دون الحصول على إذن.

ووقع ميسي على عقد لموسمين، مع خيار التمديد لموسم آخر، عندما انضم إلى بطل فرنسا في 2021.

وقالت الصحيفة إن مسؤولي النادي قرروا عدم تفعيل هذا البند.

وأوقف باريس سان جيرمان لاعبه الأرجنتيني لمدة أسبوعين بعد سفره إلى السعودية وغيابه عن التدريب، بعد الهزيمة 3-1 أمام ضيفه لوريان في الدوري، يوم الأحد.

وأضاف التقرير أن اللاعب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم، ممنوع من اللعب أو التدريب مع سان جيرمان، وسيخصم الفريق أجره خلال فترة الإيقاف.

وسيغيب ميسي عن المباراتين المقبلتين في الدوري أمام تروا وأجاكسيو، لكنه قد يعود ضد أوكسير في 21 مايو/أيار.

تحميل المزيد