بيراميدز يحل أزمة كأس السوبر المصري.. سيشارك بدلاً من الزمالك الذي رفض مواجهة الأهلي

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/02 الساعة 22:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/02 الساعة 22:21 بتوقيت غرينتش
بيراميدز يحل أزمة كأس السوبر المصري (رويترز)

أعلن محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، أن فريق بيراميدز سيشارك بدلاً من الزمالك في مباراة كأس السوبر المحلية أمام الأهلي في أبوظبي بالإمارات يوم الجمعة المقبل، بعد اعتذار حامل لقب الدوري الممتاز عن عدم خوض اللقاء.

وكان الزمالك أعلن الإثنين، عن عدم مشاركته في كأس السوبر بداعي وجود "محاباة" من الاتحاد المحلي ضد ناديه.

بيراميدز يحل أزمة كأس السوبر المصري

وثارت أزمة حول مشاركة محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الأهلي في السوبر، بعدما تعرض لعقوبة الإيقاف بداعي توجيه هتافات مسيئة ضد ناديه الزمالك السابق عقب مباراة قمة في يناير/كانون الثاني.

وأضاف أبو الوفا في تصريحات تلفزيونية: "سيخوض بيراميدز وبشكل رسمي المباراة أمام الأهلي على لقب كأس السوبر المحلية بعد اعتذار الزمالك".

وبيراميدز صاحب المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي.

وتابع أبو الوفا: "ستكون هناك عقوبات على الزمالك عقب انسحابه؛ وهو ما ستقرره لجنة المسابقات بالاتحاد المصري عقب اجتماعها".

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك، الذي صدر قرار من محكمة محلية بعزله من منصبه، قد قال في مقطع فيديو بموقع النادي أمس: "مجلس الإدارة بالإجماع اتخذ قراراً بالاعتذار وليس الانسحاب من مباراة السوبر في الإمارات".

ثم نشر منصور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك خطاباً موجهاً من الزمالك إلى المدير التنفيذي للاتحاد المصري يرفض فيه الزمالك ما قال إنها "لغة خطاب ولهجة مرفوضة شكلاً وموضوعاً" من الاتحاد المصري تجاهه.

وتوج الزمالك بلقب الدوري الموسم الماضي، فيما أحرز الأهلي لقب كأس مصر الشهر الماضي، بعد الفوز في النهائي على بيراميدز. 

تحميل المزيد