اتهامات للشركة المشرفة على الملعب بسوء التنظيم.. وفاة مشجعة مغربية قبل مباراة الرجاء والأهلي

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/29 الساعة 23:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/29 الساعة 23:08 بتوقيت غرينتش
وفاة مشجعة الرجاء نورة قبل مباراة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا (الأناضول)

توفيت مشجعة مغربية بسبب التدافع في محيط ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، قبل انطلاق مباراة فريق الرجاء ضد الأهلي المصري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وفاة مشجعة للرجاء البيضاوي قبل مباراة الأهلي

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن مشجعة لفريق الرجاء تبلغ من العمر حوالي 29 سنة، وافتها المنية خلال تواجدها بمحيط ملعب محمد الخامس من أجل مباراة الأهلي المصري في إياب الدور ربع النهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية قد تدخلت فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر بعين المكان، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة؛ حيث تمت معاينة وفاة الضحية.

وأوضح الموقع أنه تم فتح بحث من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

وشهد محيط الملعب حالة من الفوضى والتدافع بسبب سوء التنظيم بحسب موقع "العمق" المغربي، الذي أكد أن الآلاف من الجماهير لم تتمكن من ولوج الملعب رغم حصولها على تذاكر، إذ وجدوا الأبواب مغلقة في وجههم بسبب التدبير السيئ للملعب من الشركة المنظمة.

الأهلي يتأهل على حساب الرجاء

وكان الأهلي المصري تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي بعد التعادل دون أهداف مع مضيفه الرجاء المغربي الذي أهدر ركلة جزاء، ليستفيد الفريق الأحمر من تفوقه 2-صفر في مباراة الذهاب.

وسيلعب الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب بعشر مرات، في قبل النهائي مع الترجي التونسي الذي أطاح بشبيبة القبائل الجزائري.

وأحرز الأهلي اللقب في 2020 و2021 وخسر نهائي النسخة الماضية.

وبدأ الرجاء المباراة بضغط هجومي وكاد يسري بوزوق أن يمنح التقدم لفريقه في الدقيقة 26 من تسديدة من مدى قريب لكن الحارس محمد الشناوي تصدى للكرة بنجاح.

وكاد مروان عطية لاعب الأهلي أن يسجل بالخطأ في مرماه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما حول ركلة ركنية نفذها نوفال الزرهوني مرت من فوق عارضة الشناوي.

واحتسب حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد عرقلة أليو ديانغ لبوزوق الذي سدد في العارضة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وسدد حسين الشحات لاعب الأهلي بجوار القائم الأيمن للحارس أنس الزنيتي بعد ثماني دقائق من الاستراحة.

وأهدر حمزة خابا مهاجم الرجاء فرصة من مدى قريب بعد أن وصلته تمريرة عرضية لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن.

وسدد البديل زكريا الهبطي كرة قوية قرب النهاية لكن الشناوي أبعدها عن مرماه ليعود الأهلي ببطاقة التأهل من المغرب.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي، سيلعب ماميلودي صن داونز القادم من جنوب أفريقيا ضد الوداد المغربي، حامل اللقب.

تحميل المزيد