رونالدو ودَّع البطولة الثانية في موسمه الأول.. النصر يخسر أمام الوحدة ويودع كأس ملك السعودية

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/24 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/24 الساعة 21:18 بتوقيت غرينتش
النصر بقيادة رونالدو يخسر أمام الوحدة ويودّع كأس ملك السعودية (رويترز)

ودَّع النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، بطولة كأس ملك السعودية لكرة القدم بخسارته مساء الإثنين 24 أبريل/نيسان 2023، أمام الوحدة في نصف النهائي، ليتأهل الأخير لمواجهة الهلال في النهائي بعد فوزه على الاتحاد.

النصر يخسر أمام الوحدة ويودّع كأس ملك السعودية

وسجَّل الفرنسي جان دافيد بوغيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ23 بركلة خلفية بعد خطأ مشترك من الدفاع والحارس نواف العقيدي، ونجح الفريق في الحفاظ عليه رغم لعبه بعشرة لاعبين طوال نحو 40 دقيقة بعد طرد لاعبه عبد الله الحفاظ في الدقيقة الـ53.

واستبسل الوحدة دفاعياً طوال اللقاء، ولعب على الهجمات المرتدة، بينما تألق حارسه المغربي منير المحمدي في أكثر من مناسبة أمام مهاجمي النصر.

وأهدر رونالدو أكثر من فرصة، أخطرها تسديدة تصدت لها العارضة في الدقيقة الـ83، كانت ستمنح فريقه التعادل.

كما أنقذ أوسكار دوارتي، لاعب الوحدة، ضربة رأس من على خط المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبذلك يودّع رونالدو في أول مواسمه مع النصر البطولة الثانية بعد خسارته أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر، كما تضاءلت فرصته في التتويج بلقب الدوري، إذ يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد المتصدر لكنه لعب مباراة أكثر.

وسيلتقي الوحدة في النهائي مع الهلال الذي رفع معنوياته قبل خوض نهائي دوري أبطال آسيا عندما أحرز أحمد حجازي، قائد الاتحاد، هدفاً بالخطأ في مرماه، ليمنح الفريق الضيف الفوز 1-0 بعد وقت إضافي مساء الأحد.

رصيد رونالدو مع النصر

وتعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، في صفقة انتقال حر، بعقد ينتهي في صيف عام 2025، مقابل 500 مليون يورو، وهو رقم أكدته تقارير أوروبية عديدة، رغم أن "العالمي" لم يعلن عن قيمة الصفقة.

ومنذ ذلك الوقت، لعب كريستيانو مع النصر 14 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 11 هدفاً، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

تحميل المزيد