وصفت تصرفه بعد مباراة الهلال بجريمة “فعل فاضح وعلني”.. قانونية سعودية تُطالب بترحيل رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/20 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/20 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
قانونية سعودية تُطالب بترحيل رونالدو (رويترز)

تقدمت خبيرة قانونية سعودية ببلاغ إلى النيابة العامة في المملكة، ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، بعد تصرفه المشين خلال ديربي الرياض.

وخسر النصر أمام الهلال بنتيجة 0-2، في المباراة التي جرت يوم الثلاثاء 18 أبريل/نيسان 2023، في قمة الجولة الـ26 من دوري "روشن" السعودي.

قانونية سعودية تُطالب بترحيل رونالدو

بعد انتهاء المباراة، سكبت جماهير الهلال الزيت على نار غضب كريستيانو رونالدو، بهتافها لليونيل ميسي، ليعبر البرتغالي عن غضبه بسلوك غير رياضي، لتندفع الجماهير الهلالية مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وأكدت نوف بنت أحمد، التي تعرّف عن نفسها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحيازتها شهادة الدكتوراه في القانون الدولي، وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، أنها رفعت عريضة للنيابة العامة ضد "المدعو رونالدو"، مشيرة إلى أنها ستوافي المتابعين بآخر المستجدات كلما توافر ذلك.

وكتبت بنت أحمد على حسابها في "تويتر"، وذلك في تغريدة سابقة: "لست متابعة للشأن الرياضي، حتى ولو استفز جمهور الهلال رونالدو، فهو لم يوفّق في الرد عليهم".

وأوضحت من الناحية القانونية: "السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة، فعل فاضح علني، وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف، والإبعاد (الترحيل) إذا وقعت من أجنبي".

وأتمت: "لذا سنتقدم بعريضة للنيابة العامة بهذا الشأن".

وكتبت نوف بنت أحمد هذه التغريدة بعدما شاركت فيديو لقطة التصرف "الخادش للحياء" الصادر عن كريستيانو، أثناء خروجه من الملعب باتجاه غرف تبديل الملابس، بعد انتهاء المباراة.

حركة رونالدو تستفز الجماهير السعودية

وتعرّض كريستيانو رونالدو خلال اليومين الماضيين، لحملة انتقادات قاسية من جماهير الهلال، ومن الجماهير السعودية، التي طالبت بإنزال العقوبة بحقه، بعد تصرفه الذي وُصف بـ"الفاضح".

وأبرز ما طالبت به الجماهير السعودية هو ترحيله من البلاد.

وأعاد كريستيانو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، إلى الأذهان تصرفاً مماثلاً للاعب الغيني الحسن كيتا.

وأقدم كيتا، اللاعب الأسبق لاتحاد جدة، على تصرف مشابه وذلك في مباراة فريقه ضد الشباب في موسم 2007-2008.

حينها عوقب كيتا بإلغاء عقده مع نادي الاتحاد، ومنع الأندية السعودية من التعاقد معه مستقبلاً، ورفع شكوى ضده إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجاءت تلك القرارات بتوصية من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، والتي وافق عليها فوراً الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي في ذلك الوقت.

وتعاقد النصر مع كريستيانو يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، في صفقة انتقال حر، في عقد ينتهي في صيف عام 2025، مقابل 500 مليون يورو، وهو رقم أكدته تقارير أوروبية عديدة، رغم أن "العالمي" لم يعلن عن قيمة الصفقة.

ومنذ ذلك الوقت، لعب كريستيانو مع النصر 13 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 11 هدفاً، وقدّم تمريرتين حاسمتين.

تحميل المزيد