الأكثر خلال 135 عاماً.. كم هدفاً يحتاج هالاند ليصبح أفضل مُسجل بموسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/16 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/16 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
كم هدفاً يحتاج هالاند ليصبح الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي؟ (رويترز)

يستعد النرويجي الدولي إيرلنغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، لكسر جميع الأرقام القياسية الخاصة بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

وقاد هالاند فريقه مانشستر سيتي لتحقيق انتصار جديد في "البريميرليغ"، عندما سجل هدفين في مباراة الفوز على ليستر سيتي بنتيجة 3-1، التي أقيمت على ملعب الاتحاد يوم السبت 15 أبريل/نيسان 2023، لحساب الجولة 31 من البطولة.

كم هدفاً يحتاج هالاند ليصبح الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي؟

وبهدفيه في مرمى الحارس الدنماركي دانيال إيفرسن، رفع هالاند رصيده إلى 32 هدفاً، سجلها في 28 مباراة خاضها مع "السيتزنس" في المسابقة المحلية.

وعادل هالاند رقم النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، الذي سجل 32 هدفاً في موسم 2017-2018، وهو أعلى رصيد من الأهداف المسجلة في موسم واحد من 38 مباراة.

ويحتاج المهاجم النرويجي إلى هدف واحد فقط، لتجاوز رقم صلاح، ومن ثم الانفراد بالرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد مكوّن من 38 مباراة.

ولن يكون إنجاز صلاح هو الوحيد المهدد فقط في الدوري الإنجليزي، بل إن هناك رقماً آخر وضعه هالاند نصب عينيه، من أجل كسره وتجاوزه.

ففي حال سجل هالاند 3 أهداف فقط في المباريات الثماني المتبقية لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، فإنه سيصل إلى الهدف رقم 35.

وفي ذلك الوقت، سيحطِّم هالاند رقم الإنجليزيين آلان شيرر، المهاجم الأسبق لنيوكاسل يونايتد، وأندي كول، أحد هدافي مانشستر يونايتد، بعدد الأهداف في موسم واحد، ولكن من 42 مباراة.

وسجل كول 34 هدفاً بقميص نيوكاسل يونايتد في موسم 1993-1994، ثم كرر شيرر نفس الأرقام في موسم 1994-1995، بقميص بلاكبيرن روفرز، وهما بذلك أفضل مسجلين في موسم في تاريخ الدوري الإنجليزي بنظاميه القديم والجديد والذي بدأ عام 1888.

وبالنظر إلى هذه الأرقام، فإن مسألة تحطيمها بالنسبة للمهاجم البالغ من العمر 22 عاماً، هي مسألة وقت ليس إلا.

مانشستر سيتي يزحف نحو اللقب

وبفضل أهداف هالاند، ما زال مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، منافساً قوياً وحقيقياً على اللقب في الموسم الجاري 2022-2023.

ويتحكم "السيتزنس" (70 نقطة) بمصيره من خلال أقدام لاعبيه من أجل الفوز "بالبريميرليغ" للمرة الثالثة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، حيث يتوجب على الفريق الفوز في جميع مبارياته المتبقية دون النظر إلى نتائج منافسه أرسنال، علماً بأن هناك مواجهة مباشرة بينهما.

وفي الجولات المتبقية يلعب مانشستر سيتي ضد أرسنال، فولهام، ويست هام يونايتد، ليدز يونايتد، إيفرتون، تشيلسي، برينتفورد، وبرايتون.

تحميل المزيد