ماني يعتدي على زميله والجماهير تهاجم أوباميكانو.. الهزيمة أمام السيتي تفجر الأزمات في بايرن ميونيخ

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/12 الساعة 23:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/12 الساعة 23:13 بتوقيت غرينتش
تفاصيل شجار ماني وساني (رويترز)

فجَّرت خسارة بايرن ميونيخ القاسية أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، العديد من الأزمات في النادي "البافاري"، الذي تكبد هزيمته الأولى في البطولة بعد 8 انتصارات في 8 مباريات.

تفاصيل شجار ماني وساني

أولى الأزمات حدثت حتى قبل نهاية المباراة، إذ دخل الثنائي ساديو ماني وليوري ساني في مشادة كلامية داخل أرض الملعب، قبل أن تمتد إلى غرفة خلع الملابس عقب صفارة النهاية.

وذكرت صحيفة bild الألمانية، أن شجاراً عنيفاً نشب بين ماني وساني، ووصل الأمر إلى حد توجيه اللاعب السنغالي لكمة قوية في وجه زميله أثناء الشجار، مما ترك ندبة على وجه اللاعب الألماني.

وبحسب الصحيفة، فإن أجواء التوتر بين اللاعبين استمرت حتى ما بعد العودة إلى ألمانيا، مشيرة إلى أن النادي بصدد فرض عقوبات قاسية على ماني، قد تصل إلى حد الاستغناء عن خدماته في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وألقت الهزيمة القاسية بظلالها على الفريق الذي كان يخوض مباراته القارية الأولى منذ تولي المدرب الجديد توماس توخيل قيادته خلفاً لجوليان ناغلسمان، الذي لم يتجرع الفريق مرارة الخسارة أو التعادل تحت إمرته في البطولة.

تفاعل خجول من بايرن دفاعاً عن أوباميكانو

من ناحية أخرى، ندد بايرن ميونيخ بالشتائم العنصرية التي تعرض لها مدافعه الفرنسي، دايوت أوباميكانو، عقب انتهاء مباراة الفريق ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

واستغل مانشستر سيتي هفوة قاتلة وتباطؤ أوباميكانو في تمريرة الكرة، لينقض عليه جاك غيريليش، الذي مرر بالكعب إلى إيرلنغ هالاند، ليلعب النرويجي كرة عرضية بالمقاس على رأس زميله البرتغالي بيرناردو سيلفا، الذي وضعها في الشباك، صعبة على الحارس يان سومر، مسجلاً ثاني أهداف "السيتزنس" عند الدقيقة 70.

وأكدت تقارير ألمانية وأوروبية أن أوباميكانو تعرض لوابل من الشتائم والانتقادات "العنصرية" على خلفية هذه الهفوة.

وخلال الساعات الماضية، اكتفى بايرن ميونيخ بوضع تعليق على منشور سابق، نشره أوباميكانو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، بعد فوز الفريق "البافاري" على بوروسيا دورتموند يوم السبت 1 أبريل/نيسان 2023 (4-2)، في قمة الجولة 28 من الدوري الألماني.

وعلّق الحساب الرسمي للنادي: "كلنا في بايرن ميونيخ ندين العنصرية بأشد العبارات، النادي بأكمله خلفك ويدعمك يا أوبا!".

وتعرض متصدر الدوري الألماني لانتقادات، بسبب طريقة تعاطيه مع الإهانات التي تعرض لها لاعبه أوباميكانو، إذ اكتفى بتعليق على منشور قديم للاعب، بدلاً من إصدار بيان رسمي أو حتى تغريدة للدفاع عن لاعبه الفرنسي.

بدوره، دافع جوشوا كيميتش، قائد بايرن ميونيخ، عن أوباميكانو، وقال في تصريحات أبرزتها شبكة sky sports الألمانية: "إنه أمر مرير للغاية بالنسبة لأوبا، لكنه لا يلعب في فريقنا عبثاً، بل لأن لديه إمكانيات كبيرة، نحن نثق به".

هنري غاضب بسبب لوكاكو

ويأتي هذا الهجوم على أوباميكانو بعد أيام من شتائم مماثلة شهدها ملعب أليانز ستاديوم، معقل يوفنتوس، وطالت البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر.

وطُرد لوكاكو بالبطاقة الحمراء بعد إحرازه هدف التعادل في مرمى يوفنتوس، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، بعدما احتفل بطريقة طالب فيها جماهير يوفنتوس بالصمت.

ورغم تعرض لوكاكو للعنصرية، فإن الاتحاد الإيطالي ثبّت البطاقة الحمراء، وبالتالي سيغيب المهاجم البلجيكي عن مباراة الإياب.

وأثار قرار الاتحاد الإيطالي غضب الفرنسي تيري هنري، الذي سبق له اللعب في الدوري الإيطالي، وتحديداً مع يوفنتوس.

قال هنري في تصريحاتٍ أبرزها موقع football.london البريطاني: "الإساءات العنصرية موجودة في كل مكان، ويبدو أنها ستظل كذلك دائماً، لا أقول إن كل من في الملعب يفعل ذلك، لكنها موجودة".

وانتقد هنري قرار الحكم منح لوكاكو البطاقة الصفراء الثانية بسبب احتفاله، حيث يرى الفرنسي أنه كان على الحكم التحلي "بالفطرة السليمة" في التعامل مع الأمر.

وتساءل: "هل يُعقل أن يتلقى رجل كماً كبيراً من الإهانات ويسكت، إذا رأيت شخصاً يتعرض للإساءة وردَّ بطريقة رزينة، ما المانع في ذلك؟".

وأضاف: "نعم، لقد فعلها لوكاكو، وحصل على اللون الأصفر، لو كنت مكانه لكنت رددت بطريقة أسوأ".

وأتم غاضباً: "الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ثبّت البطاقة الصفراء والطرد؟! أنا أتحدث عن الفطرة السليمة؟ لا أعرف لماذا فعلوا ذلك، لقد عانيت في إيطاليا من إساءات عرقية، وعانيت معها في كل مكان، لقد سئمت من رؤية عبارة (لا للعنصرية) على القميص، لقد سئمت من رؤية تلك اللافتة الرديئة قبل بداية كل مباراة والتي تنبذ العنصرية، ولم يحدث ذلك".

تحميل المزيد