اتُّهم بالتسبب في قرار رحيله.. أول تعليق لرونالدو على إقالة غارسيا من تدريب النصر السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/13 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/13 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تعليق رونالدو على إقالة غارسيا من تدريب النصر (رويترز)

حرص النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي على وداع المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، بعد قرار إقالته من تدريب الفريق الخميس، 13 أبريل/نيسان 2023 بسبب سوء النتائج.

وأعلن النصر السعودي أنه أقال رودي غارسيا بعد أقل من عام في المنصب، وتكليف الكرواتي دينكو يليتشيتش، المدير الفني للفئات السنية بالنادي، بقيادة الفريق الأول بشكل مؤقت.

تعليق رونالدو على إقالة غارسيا من تدريب النصر

ونشر رونالدو عبر خاصة الستوري بحسابه في "إنستغرام" صورة تجمعه برودي غارسيا، وودّعه بكلمات جاء فيها: "أسعدني العمل معك، وأتمنى لك التوفيق في المستقبل".

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن خلافات مع اللاعبين في غرفة الملابس، بالإضافة إلى عدم رضا كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، عن خطط وطريقة لعب المدرب، البالغ من العمر 59 عاماً، قادت في النهاية للإطاحة بغارسيا.

وأشرف غارسيا على تدريب رونالدو في 12 مباراة، هي مجموع ما لعبه البرتغالي مع الفريق منذ انضمامه إلى "العالمي" في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، سجل خلالها 11 هدفاً، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وجاءت إقالة غارسيا بعد تعادل النصر مع الفيحاء دون أهداف مطلع الأسبوع الحالي، في ضربة أخرى لآماله في استعادة اللقب للمرة الأولى منذ 2019.

وحصد النصر 7 نقاط في آخر 4 مباريات بالدوري؛ ليتراجع إلى المركز الثاني متأخراً بـ3 نقاط عن الاتحاد، المتصدر قبل 7 جولات من النهاية.

وتأتي إقالة مدرب مرسيليا وليون وروما السابق قبل مواجهة الهلال في الدوري يوم الثلاثاء المقبل.

وخسر النصر لقب كأس السوبر المحلية، بعد الهزيمة أمام الاتحاد في الدور قبل النهائي في يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم يستطع النصر الفوز على منافسيه المباشرين، الاتحاد أو الهلال أو الشباب في الدوري هذا الموسم.

وكان النصر تعاقد مع غارسيا في يونيو/حزيران 2022 خلفاً للأرجنتيني، ميغل روسو، الذي انتهى عقده.

مسيرة غارسيا قبل النصر

وقاد غارسيا ليل للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي بموسم 2010-2011، ونال جائزة أفضل مدرب في الدوري، ثم نال كأس فرنسا ليكمل الثنائية المحلية في نفس الموسم.

وساعد أولمبيك مرسيليا في الوصول لنهائي الدوري الأوروبي 2018، قبل الخسارة من أتلتيكو مدريد.

وخسر نهائي كأس فرنسا مع ليون بركلات الترجيح أمام باريس سان جيرمان في 2020، كما خاض فترة مميزة بالدوري الإيطالي مع روما من 2013-2016.

ومن أشهر اللاعبين الذين درّبهم محمد صلاح وفرانشيسكو توتي في روما وإيدن هازارد في ليل.

تحميل المزيد