إقالة مدرب رونالدو من منصبه، والتكلفة 15 مليون ريال.. النصر السعودي سيعين مدرباً جديداً في أقرب وقت

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/13 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/13 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
رودي غارسيا، مدرب نادي النصر السعودي

لم يكن يتوقع الكثيرون أن تتخذ إدارة نادي النصر السعودي قراراً بإقالة المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، في توقيت حاسم من عمر الموسم الحالي 2022-2023، حيث يُنافس "العالمي" بقوة في الدوري السعودي، كما أنه وصل إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

لكن تقارير صحفية سعودية أكدت أن القرار تم اتخاذه بالفعل، وسيتم إعلانه رسمياً خلال الساعات المقبلة، وقد أشارت إلى أن قرار إقالة غارسيا من منصبه جاء بعد توتر علاقته مع العديد من اللاعبين، إضافة إلى عدم اقتناع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بأسلوب لعب المدرب.

وأسندت إدارة النصر مهمة قيادة الفريق الأول بصورة مؤقتة لمدرب شباب النصر، الكرواتي دينكو جيليتشيتش، حيث سيتولى الإدارة الفنية في مواجهة الديربي أمام نادي الهلال، يوم 18 أبريل/نيسان الجاري، ضمن الجولة الـ25 من منافسات "دوري روشن" السعودي، على أن يتم التعاقد مع مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة.

تصل التكلفة المالية لقرار إقالة الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر السعودي، إلى نحو 15 مليون ريال سعودي.

 وبحسب ما كشفته مصادر خاصة لصحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الخميس، يمثل هذا الرقم مجموع رواتب جارسيا ومعاونيه، الذين أقيلوا معه، حتى نهاية عقد الجهاز الفني بأواخر يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت مصادر الصحيفة السعودية، أن العقد الذي وقعه الطرفان الصيف الماضي، يمتد موسماً واحداً وليس لموسمين، كما كان شائعاً عند إبرامه، مشيرة إلى وجود بند في العقد كان يمنح النادي حق تمديده لموسم آخر.

واستقرت إدارة النادي، أمس الأربعاء، على تغيير الجهاز الفني، وتواصلت هاتفياً مع جارسيا وأبلغته بقرارها، وبدأت سريعاً الإجراءات الإدارية لإنهاء العلاقة التعاقدية بينهما. وأرجعت الصحيفة السعودية تأخير الإعلان الرسمي إلى إنهاء بعض الإجراءات الإدارية.

وحتى ساعة متأخرة من مساء أمس، لم يعلن النادي عن قراره، لكن اللاعبين أُبلِغوا به خلال إجازتهم القصيرة، وفقاً لصحيفة الرياضية.

ورجحت المصادر إصدار بيانٍ حول إنهاء العلاقة مع جارسيا اليوم الخميس.

ويستأنف الفريق، مساء اليوم الخميس تدريباته، بعد إجازة يومين أقرها المدرب الفرنسي في آخر قرارٍ قبل إبعاده.

وكان النصر تعاقد مع جارسيا، المدرب السابق لفريقي روما الإيطالي وليون الفرنسي، وكذلك فرق أوروبية أخرى، في 29 يونيو/حزيران من العام الماضي.

وقال مصدر داخل النصر لموقع "كووورة" إن إدارة النصر فقدت الثقة في رودي جارسيا، وغير صحيح ما يشاع بأن قرار إقالة رودي جارسيا جاء بطلب من كريستيانو رونالدو، لأن هذا الأمر يخص إدارة النصر فقط.

تحميل المزيد