هزما بايرن ميونيخ وبنفيكا.. مانشستر سيتي وإنتر ميلان يقتربان من نصف نهائي دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/11 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/11 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
فوز مانشستر سيتي على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا (رويترز)

قطع مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه العريض على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف دون رد، بينما ضرب إنتر ميلان بقوة وفاز على مضيفه بنفيكا بهدفين.

فوز مانشستر سيتي على بايرن

وسجل رودري هدفاً رائعاً وحقق إرلينغ هالاند رقماً قياسيًا آخر على صعيد هز الشباك، ليفوز مانشستر سيتي على بايرن ميونيخ، ويواصل مساعيه لتحقيق اللقب القاري لأول مرة.

ورفع هالاند، الذي سجل الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 76، رصيده إلى 45 هدفاً في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي في موسم واحد للاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضع رودري فريق المدرب بيب غوارديولا في المقدمة في الدقيقة 27، بعد أن قطع الكرة ليتفوق على جمال موسيالا لاعب وسط بايرن ويطلق تسديدة بعيدة المدى في الزاوية اليسرى العليا تجاوزت اليد الممدودة للحارس يان زومر.

وتحولت المباراة التي كانت متكافئة تماماً لصالح سيتي في منتصف الشوط الثاني، وسجل برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 70 بضربة رأس؛ إثر تمريرة عرضية من هالاند.

وأحرز النرويجي ثالث أهداف فريقه بعد ست دقائق، بعد أن سدد من مسافة قريبة.

وستقام مباراة الإياب في 19 أبريل/نيسان في ملعب أليانز أرينا بميونيخ.

إنتر يصعق بنفيكا

وهز إنتر ميلان الشباك في الشوط الثاني عن طريق نيكولو باريلا وروميلو لوكاكو ليفوز 2-0 على مضيفه بنفيكا، ليقترب من الظهور في قبل النهائي لأول مرة منذ فوزه باللقب في 2010.

وضع باريلا فريقه في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 51 بعدما ارتقى ليقابل تمريرة عرضية رائعة من قلب الدفاع أليساندرو باستوني.

وضاعف البديل لوكاكو النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 82 بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد الذي احتسب لمسة يد في المنطقة على قائد بنفيكا جواو ماريو.

وبهذا الفوز وضع إنتر قدماً في قبل النهائي قبل مباراة الإياب في سان سيرو الأسبوع المقبل.

تحميل المزيد