قد يستبدله كلوب بعد إضاعته ضربتين.. هل يفقد صلاح دوره كمنفذ لضربات الجزاء في ليفربول؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/11 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/11 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح مع مدربه يورغن كلوب (رويترز)

بعد المباراة المثيرة، إن لم تكن الأكثر إثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، ربان سفينة ليفربول، أنه سيتحدث مع النجم المصري محمد صلاح ليقرر ما إذا كان سيبقى المنفذ الأول لركلات الجزاء للفريق أم لا بعدما أضاع ركلة جزاء ضد آرسنال. انتهت المباراة بالتعادل (2-2)، وأضاع صلاح الركلة عندما كانت النتيجة (2-1) لصالح آرسنال. 

تصريح كلوب لا يجب استهجانه أو استغرابه، فلقد أهدر صلاح ركلة الجزاء الثانية على التوالي، بعد إضاعته لركلة جزاء قبل قرابة شهر خلال مواجهة بورنموث. كلتا الركلتين كانتا حاسمتين، الأولى كان ستضمن لليفربول نقطة التعادل، والثانية كانت ستمنحه 3 نقاط ذهبية في سباق المربع الذهبي.

منذ بدء مسيرته في ملعب الأنفيلد، سدد صلاح 29 ركلة جزاء، أهدر 5 ركلات فقط، بينما وضع 24 في الشباك، بنسبة نجاح تقترب من 82.7%، أقل بواحد في المائة من معدل رونالدو؛ 83.7%. مع العلم، المتوسط العالمي لتسجيل ضربات الجزاء هو 78% تقريبًا، نفس نسبة ليونيل ميسي. 

اعترف كلوب لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء بأنه سيجري محادثة مع صلاح بشأن تسديد ركلات الجزاء عقب اللقاء، حيث قال: "سنتحدث عن ذلك، لكن ليس هنا". 

أشارت تقارير صحفية إلى أن كل من جوردان هيندرسون وفابينيو هما المرشحان الأكبر في حال تم استبدال محمد صلاح. 

تحميل المزيد