فالفيردي نجم ريال مدريد مُهدد بعقوبات قاسية.. انتظر لاعب فياريال في موقف السيارات للاعتداء عليه

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/09 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/09 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
فالفيردي نجم ريال مدريد مُهدد بعقوبات قاسية (رويترز)

يترقب فيديريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد، الخطوات التي من الممكن أن يتخذها نادي فياريال ولاعبه أليكس بينا، بعد حادثة اعتداء الأول على الثاني، بعد مباراة الفريقين في الدوري الإسباني.

وأجمعت تقارير إسبانية على أن فالفيردي وجه لكمة على وجه بينا، خارج ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حين كان لاعب "الغواصات الصفراء" يهم بالمغادرة.

فالفيردي نجم ريال مدريد مُهدد بعقوبات قاسية

أكدت صحيفة marca الإسبانية أن فالفيردي يواجه خطر تلقي عقوبة رياضية قاسية في حالة قرر فياريال أو بينا أو كلاهما تقديم شكوى رسمية في الواقعة للشرطة الإسبانية، أو للجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني.

وتوضح الصحيفة أن الحكم لم يدرج الواقعة في تقرير المباراة، على اعتبار أنها حدثت خارج الملعب، وعليه فإن الاتحاد الإسباني لا يتدخل في مثل هذه المواقف.

ولكن الحال سيختلف في حال قرر بينا أو فياريال تقديم شكوى، على اعتبار أن الاتحاد الإسباني سيكون مجبراً على فتح ملف والتحقيق في الواقعة.

وتشير "ماركا" إلى أن نادي فياريال لديه مقطع فيديو يوثق لحظة الاعتداء، وفي حال تقديمه سيتلقى فالفيردي عقوبة قاسية.

أما السيناريو الثاني، وهو أصعب من سابقه، فإن فالفيردي سيكون عليه مواجهة قضية "جنائية"، في حال توجه اللاعب وناديه بشكوى للشرطة الإسبانية.

أما الثالث، وهو الأقسى، ففي حال قام طاقم الأمن الموجود في الطابق الأرضي من ملعب سنتياغو برنابيو، بتسليم مقطع الفيديو للأمن، فإنه سيكون لزاماً على لجنة مناهضة العنف التدخل، وعليه فإن فالفيردي سيكون أمام عقوبة "خطيرة للغاية"، وفق ماركا.

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج elchiringuitotv الإسباني الشهير عبر "تويتر"، مقطع فيديو أظهر وجود انتفاخ في وجه بينا، جراء لكمة فالفيردي.

سبب أزمة فالفيردي ولاعب فياريال

تعود بداية الخلاف بين اللاعبين إلى ما جرى خلال مباراة الدور ربع النهائي في مسابقة كأس ملك إسبانيا، في يناير/كانون الثاني 2023.

وأكدت صحيفة marca أن بينا وجّه كلمات قاسية لفالفيردي في تلك المباراة، تتعلق بعائلته.

وقال بينا لفالفيردي حينها بعد كرة مشتركة: "ابكِ الآن، لأن ابنك لن يولد"، حيث كانت زوجة لاعب ريال مدريد على وشك فقدان طفلهما الثاني.

وعليه، انتظر فالفيردي بينا خارج ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ووجه له تلك اللكمة.

بينا من جانبه نفى هذه الادعاءات، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أوضح فيه ما جرى.

وكتب بينا: "سعيد للغاية بالفوز الرائع الذي حققه فريقنا في ملعب سنتياغو برنابيو، لكن في الوقت نفسه أنا حزين جداً للانتقادات التي تعرضت لها بعد المباراة، في الحقيقة فوجئت تماماً بما يُقال عني، فاتهامي بأنني قلت هذه الكلمات غير صحيح على الإطلاق".

وكان فياريال قد تغلب على ريال مدريد بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت يوم السبت 8 أبريل/نيسان 2023، على ملعب سنتياغو برنابيو، لحساب الجولة 28 من الدوري الإسباني.

تحميل المزيد