أتلتيكو مدريد يلعب في تركيا دعماً لضحايا الزلزال.. سيواجه بشكتاش بمباراة ودية

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/08 الساعة 23:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/08 الساعة 23:02 بتوقيت غرينتش
أتلتيكو مدريد يلعب في تركيا دعماً لضحايا الزلزال (رويترز)

أعلن نادي بشكتاش، المنافس في الدوري التركي لكرة القدم، إقامة مباراة ودية مع نظيره الإسباني، أتلتيكو مدريد، يُخصص ريعها لدعم عائلات ضحايا ومُصابي الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد قبل شهرين.

وتعرضت 10 مدن في جنوب تركيا، وأخرى في شمال سوريا لزلزال مدمر في وقت مبكر من صباح الأحد 6 فبراير/شباط 2023، بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر.

وتجاوز عدد ضحايا الزلزال حاجز 50 ألف قتيل، بالإضافة إلى أكثر من 110 آلاف جريح.

أتلتيكو مدريد يلعب في تركيا دعماً لضحايا الزلزال

ونشر بشكتاش تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كشف فيها تفاصيل المباراة وموعد إقامتها.

وقال النادي: "سيواجه بشكتاش نظيره أتلتيكو مدريد في مباراة ودية، يوم الأربعاء 12 أبريل/نيسان 2023، في ملعب فودافون بارك".

وأوضح: "ستبدأ المباراة عند الساعة 20:30 (بتوقيت تركيا)، وستخصص أرباحها لدعم مواطنينا المتضررين من كارثة الزلزال، الذي شعرت به 11 مدينة".

وسيكون بإمكان الجماهير شراء تذاكر المباراة، التي ستُطرح للبيع في وقت مبكر من صباح يوم الأحد 9 أبريل/نيسان 2023 (11 بتوقيت تركيا) عبر موقع Passolig.

وخاطب بشكتاش في بيانه، الراغبين في حضور المباراة بالقول: "من خلال شراء التذاكر، يمكنكم المساهمة في إنشاء المدارس التي سنبنيها في مناطق الزلازل".

وكان بشكتاش واحداً من ضمن الأندية التركية، التي ساهمت في إغاثة المنكوبين من الزلزال، من خلال إرسال المواد التموينية للمناطق المنكوبة، عبر عشرات الشاحنات.

وأصدر النادي بياناً عبر موقعه الإلكتروني، قال فيه: "سنداوي الجراح التي سببها الزلزال معاً، تتغير احتياجات مواطنينا في تلك المناطق يوماً بعد يوم".

وأضاف: "من الأهمية بمكان أن يتم توجيه المساعدة نحو احتياجات مواطنينا، نذكركم بأننا نواصل قبول المواد التموينية والحاجيات الأساسية في فودافون بارك، مثل حليب الأطفال، زجاجات الرضاعة، كريمات الحروق، قفازات العمال، أغطية الأسرّة، مناشف، فوط صحية".

بشكتاش ثالث الدوري التركي

ويحتل بشكتاش حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 52 نقطة، ويبتعد عن غلطة سراي المتصدر بفارق 11 نقطة، مع مرور 26 جولة على بداية الموسم 2022-2023.

وكان الفريق قد ودّع بطولة كأس تركيا، قبل وقوع الزلزال، وبالتحديد يوم 18 يناير/كانون الثاني 2023، بالخسارة في الدور ثمن النهائي أمام أنقرة غوجو بركلات الترجيح (3-4)، بعد التعادل (1-1).

تحميل المزيد