تضم ثنائياً مغربياً.. 5 جواهر من “لاماسيا” قادرون على إنقاذ برشلونة في حال الفشل بإبرام صفقات جديدة

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/08 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/08 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
5 جواهر من "لاماسيا" قادرة على إنقاذ برشلونة (رويترز)

تشكك تقارير إسبانية في قدرة برشلونة على الدخول في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي "الكتالوني".

وعلى الرغم من ذلك، تتحدث الصحف المقربة من برشلونة ما بين الفينة والأخرى، عن أسماء لاعبين، يسعى "البلوغرانا" إلى التعاقد معهم، لتعزيز قوة الفريق في الموسم المقبل 2023-2024.

لكن صحيفة as الإسبانية ترى أن بإمكان برشلونة تجاوز هذه الأزمة، بالاعتماد على لاعبيها الشباب، الذين كبروا ونشأوا في أكاديمية لاماسيا "الشهيرة".

وتؤكد الصحيفة أن برشلونة تجاوز سنين عجافاً خلال العقد الأخير، خلت فيها الأكاديمية تقريباً من المواهب، لكنها استعادت بريقها وعافيتها في الفترة الأخيرة، بوجود لاعبين في الفريق الأول، أبرزهم غافي وأليخاندور بالدي وأنس وفاتي.

5 جواهر من "لاماسيا" قادرة على إنقاذ برشلونة

وبإمكان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، الاعتماد على أسماء أخرى في الموسم المقبل، ما زالت صغيرة في السن، لكنها تبشر بمستقبل واعد، نسلط عليهم الضوء في السطور التالية.

شادي رياض

مدافع مغربي يبلغ من العمر 19 عاماً، خاض أكثر من 90% من مباريات الفريق الرديف للموسم الجاري 2022-2023.

ويبرع رياض في إخراج الكرة من الخلف، وتغطية المساحات خلف زملائه، وهي سمات يبحث عنها تشافي في لاعبيه.

ومن الممكن أن يكون شادي رياض هو الخطة ب بالنسبة لإدارة برشلونة، في حال فشلت في التعاقد مع إينيغو مارتينيز، قلب دفاع أتلتيك بيلباو.

وشارك شادي بالفعل مع الفريق الأول في مباراة واحدة هذا الموسم، وكانت أمام أوساسونا، يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والتي انتهت بفوز شاق لبرشلونة بنتيجة (2-1).

وُلد شادي رياض يوم 17 يونيو/تموز 2003، بمدينة بالما الواقعة في مايوركا، لأبوين مغربيين، ويحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، وفق الموقع الرسمي لبرشلونة.

إستانيس بيدرولا

من الممكن أن يمنح بيدرولا فريق برشلونة خيارات هجومية، وحظي بثقة تشافي لدرجة استدعاه ليكون ضمن قائمة الفريق لذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد ريال مدريد.

ويملك بيدرولا، البالغ من العمر 19 عاماً، إحصائيات ممتازة على صعيد تسجيل الأهداف، على اعتبار أنه يهز الشباك مرة في كل مباراة ونصف.

ويتمتع بيدرولا بطول فارع، ولياقة بدنية عالية، ومرونة في الجسد، كل ذلك يساعده على تجاوز المنافسين بسهولة.

أليكس غاريدو

خطا غاريدو أولى خطواته مع الفريق الأول بالفعل، حين شارك في مباراة برشلونة وإليتشي، يوم السبت 1 أبريل/نيسان 2023، ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

وبالنظر إلى استمراريته مع برشلونة B في الموسم الحالي، ومع حصوله على دقائق أكثر مع الفريق الأول، سيكون من السهل على غاريدو اكتساب مزيد من الثقة.

ويملك لاعب خط الوسط، البالغ من العمر 19 عاماً، رؤية ثاقبة داخل الملعب، ويتقن عملية الربط بين خطي الدفاع والهجوم.

أرناو تيناس

في الوقت الذي يفكر فيه إيناكي بينيا، حارس مرمى برشلونة، في الرحيل عن الفريق؛ أملاً في اللعب والهروب من ظل الألماني مارك أندري تيرشتيغن، فإن تيناس ذا الـ21 عاماً، ينتظر هذه الفرصة على أحر من الجمر.

أرناو قدَّم مستوى ثابتاً مع الفريق الرديف، وجلس على كرسي البدلاء مع الفريق الأول في أكثر من مناسبة، وسيكون خياراً ممتازاً كبديل لشتيغن، في حال غادر بينيا بالفعل.

الأمين جمال

هو أصغر اللاعبين في هذه المجموعة، حيث سيبلغ عامه السادس عشر في شهر يوليو/تموز من العام الجاري، وقد ظهر أيضاً في تدريبات الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي.

ويُعتبر جمال كنزاً كروياً جديداً في برشلونة، إلى درجة شبَّهته صحف إسبانية وعلى رأسها marca بالأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة "البارسا" السابقة، ونجم باريس سان جيرمان الحالي.

ويتميز اللاعب الناشئ بقدرته الكبيرة على المراوغة، ويتمتع بحس تهديفي عالٍ أمام المرمى، كما يمكنه اللعب في أكثر من مركز، سواء على اليمين أو كمهاجم رئيسي، أو خلف المهاجمين.

ولن يكون من المفاجئ رؤية جمال يتألق في مركز الجناح مع الفريق الأول، كما فعل فاتي.

يُشار إلى أن جمال، لديه أصول مغربية وغينية استوائية، وسبق له الدفاع عن ألوان منتخب إسبانيا لكرة القدم تحت 16 عاماً، في أربع مباريات.

تحميل المزيد