“شهر رمضان في فلسطين مختلف”.. مسعود أوزيل يتضامن مع القدس بعد الاعتداءات الإسرائيلية

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/07 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/07 الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش
مسعود أوزيل يتضامن مع فلسطين (رويترز)

تضامن نجم كرة القدم الألمانية المعتزل، ذو الأصول التركية مسعود أوزيل، مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على مدى الأيام القليلة الماضية.

وطالب أوزيل في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متابعيه بكثيف الدعاء لفلسطين خلال شهر رمضان المبارك.

مسعود أوزيل يتضامن مع فلسطين

ونشر أوزيل صورة له يرتدي فيها قميصاً كتب عليها باللغة التركية ozgur filistin (الحرية لفلسطين)، مع علمي فلسطين وتركيا، وأرفق معها تغريدة كتب فيها: "من المفترض أن يكون رمضان شهراً للعبادة والتواضع، لكن رمضان في فلسطين مختلف تماماً".

وأضاف نجم ريال مدريد الأسبق: "فلنصلّ من أجل سلامة إخواننا وأخواتنا في فلسطين"، ووضع رمز الدعاء وقلباً أحمر وعلم فلسطين.

وأشاد المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بموقف النجم المعتزل، فكتب أحدهم: "أوزيل قدّم رجولة في موضوع فلسطين لم يقدمها أحد من الأشخاص المحسوبين على العرب والمسلمين".

وقال آخر: "بوصلة أوزيل دائماً مضبوطة، أنا أحب أوزيل وأحب من يحب أوزيل، أحببت أوزيل داخل الملعب وخارجه".

وعلّق ثالث: "أوزيل إنسان عظيم، أبو تريكة فرع تركيا"، في إشارة إلى مواقف النجم المصري الأسبق محمد أبو تريكة، الداعمة أيضاً للفلسطينيين.

ولا يعد هذا الموقف هو الوحيد لأوزيل، الذي يدعم فيه القدس والقضية الفلسطينية، إذ حرص في مناسبات عديدة على إظهار موقفه الثابت من ذلك.

وظهر أوزيل يوم 11 مايو/أيار 2021، رفقة عدد من زملائه السابقين في فريق فنربخشة، خلال عمليات الإحماء قبيل مباراتهم ضد سيفاس سبور بالدوري التركي، وهم يرتدون قمصاناً سوداء وُضع عليها العلمان الفلسطيني والتركي، وفق الصور التي نشرها الحساب الرسمي لفنربخشة على "تويتر".

جماهير تركية تتضامن مع القدس

وكان مشجعو فريق غلطة سراي التركي، قد تضامنوا مع مدينة القدس، خلال المباراة التي خسرها فريقهم أمام إسطنبول باشاك شهير بنتيجة 2-3 على علي سامي يان الرياضي، لحساب الدور ربع النهائي من كأس تركيا.

وعلّقت الجماهير، يوم الأربعاء 5 أبريل/نيسان 2023، لافتة كبيرة على أحد جانبي الملعب، وكتبت عليها: "إذا لم تكن القدس حرة، فإن العالم أسير".

وتعيش مدينة القدس والمسجد الأقصى منذ 4 أيام على وقع اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المصلين والمعتكفين في المسجد القبلي، كما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتواجدين فيه، واعتدت بالضرب عليهم، في وقت شنت فيه طائرات الاحتلال عدة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

تحميل المزيد