“وصلنا 2023 وما زالت نفس المشاكل”.. مبابي يتضامن مع لوكاكو بعد تعرّضه لإساءات عنصرية

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/05 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/05 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
مبابي يتضامن مع لوكاكو بعد تعرّضه لإساءات عنصرية (رويترز)

حرص الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، على دعم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، بعد تعرّضه لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه إنتر ميلان ضد يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

مبابي يتضامن مع لوكاكو بعد تعرّضه لإساءات عنصرية

ونشر مبابي عبر خاصة "الستوري" في حسابه الشخصي بــ"إنستغرام" صورة لوكاكو، وهو يحتفل بإشارة الصمت للجماهير بعد هدفه في مرمى يوفنتوس من ركلة جزاء، وأرفق معها تعليقاً جاء فيه: "في 2023، وما زالت نفس المشكلة القائمة، لكننا لن نسمح بوجودها.. كلنا ضد العنصرية"، مع رموز تعبيرية تعبّر عن رفضه لما حدث.

وطالب لوكاكو مهاجم إنتر، رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم باتخاذ إجراء بعد تعرضه لإساءة عنصرية خلال التعادل مع يوفنتوس في كأس إيطاليا، بينما قال الفريق القادم من تورينو إنه يتعاون مع الشرطة للوصول إلى المسؤولين عن الواقعة.

وسجل لوكاكو هدفاً من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع؛ ليرد سريعاً على هدف خوان كوادرادو لاعب وسط يوفنتوس ويتعادل الفريقان 1-1.

وخلال الاحتفال بالهدف، وضع المهاجم البلجيكي إصبعه نحو فمه أمام مشجعي يوفنتوس في إشارة لإسكاتهم، وهو تصرف فسّره الحكم على أنه استفزازي، ليتلقى لوكاكو بطاقة صفراء ثانية ويتعرض للطرد.

وفي بيان، صدر في وقت متأخر أمس الثلاثاء، طالبت وكالة "روك نيشن" الموجودة في الولايات المتحدة، والتي تمثل لوكاكو نادي يوفنتوس بالاعتذار لمهاجم إنتر.

وقال مايكل يورمارك رئيس الوكالة "الهتافات العنصرية التي أطلقها مشجعو يوفنتوس في تورينو نحو لوكاكو كانت أكثر من خسيسة، ولا يمكن قبولها".

وأضاف: "قبل وأثناء وبعد تنفيذ ركلة الجزاء تعرّض لإساءات عنصرية معادية ومثيرة للاشمئزاز. احتفل روميلو بنفس الطريقة التي احتفل بها من قبل، وكان رد الحكم منحه بطاقة صفراء، على السلطات الإيطالية أن تستغل هذه الفرصة للتصدي للعنصرية بدلاً من معاقبة الضحية".

وتنظم رابطة الدوري الإيطالي بطولة كأس إيطاليا.

يوفنتوس يعلق على هتافات جماهيره

وقال يوفنتوس، الأربعاء، "نتعاون مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن الهتافات العنصرية التي حدثت الليلة الماضية".

وتعرّض لوكاكو، المعار لإنتر من تشيلسي، لهتافات عدائية عام 2019، وندد بها في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت.

وقال لوكاكو، عبر إنستغرام اليوم الأربعاء، "التاريخ يعيد نفسه… حدث ذلك في 2019 ويحدث مجدداً في 2023. أرجو أن تتخذ الرابطة إجراء حقيقياً هذه المرة، لأن هذه اللعبة الجميلة يجب أن يستمتع بها الجميع".

ولطالما كانت العنصرية مشكلة طويلة الأمد في كرة القدم الإيطالية وتعرّضت السلطات لانتقادات لعدم اتخاذ إجراءات قوية بما يكفي.

وأصدرت رابطة الدوري الإيطالي بياناً، الأربعاء، لإدانة العنصرية، وقالت "كما فعلت الأندية دائماً، فإنها ستحدد المذنبين وتمنعهم من دخول ملاعبها مدى الحياة".

ولم تذكر الرابطة اسم لوكاكو في هذا البيان.

تحميل المزيد