“لا أعترف بمن يحتلون فلسطين”.. لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للمبارزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/04 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/04 الساعة 20:19 بتوقيت غرينتش
لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي

قرر الكويتي أحمد عوض، الانسحاب من بطولة العالم للمبارزة، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.

لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي

وأعلن المبارز الكويتي قراره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكداً أنه اتخذ هذه الخطوة رفضاً للاعتراف "بالكيان الصهيوني".

وكتب عوض: "الحمد لله على كل حال، تم انسحابي من بطولة العالم المقامة حالياً في بلغاريا؛ بعد تحديد مواجهتي مع لاعب من الكيان الصهيوني المحتل".

وأضاف: "وذلك رفضاً للاعتراف بالكيان الصهيوني المحتل وتضامناً مع دولة فلسطين الشقيقة".

وأتم عوض تغريدته بالقول: "كويتيون نحن دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية".

ولاقى قرار عوض تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد المتابعون به وبدولة الكويت ومواقفها من القضية الفلسطينية.

وكتبت إحدى المتابعات: "دائماً شعبنا يرفع الرأس، اللاعب الكويتي أحمد عوض ينسحب من بطولة المبارزة في بلغاريا بعد أن أوقعته القرعة مع لاعب إسرائيلي".

وغرّد آخر: "هذه من أصالة وانتماء شعب الكويت لفلسطين، اللاعب الكويتي أحمد عوض ينسحب من بطولة العالم للمبارزة المقامة في بلغاريا، بعد أن أوقعته القرعة مع لاعب يمثل الاحتلال الإسرائيلي".

ونشر حساب كويتيون ضد التطبيع: "انسحاب البطل الكويتي أحمد عوض من منافسات بطولة العالم للمبارزة المقامة في بلغاريا بعد تحديد مواجهته مع لاعب من الكيان الصهيوني تعبيراً عن رفض الاعتراف بالكيان المحتل وتضامناً مع دولة فلسطين الشقيقة ودعماً للقضية الفلسطينية".

وأضاف رابع معلقاً على قرار الانسحاب: "شكراً لأحرار الكويت".

أما حساب "قاطع من أجل فلسطين"، فغرد: "رفضاً للتطبيع، أعلن اللاعب الكويتي أحمد عوض انسحابه من بطولة العالم للمبارزة المقامة في بلغاريا، وذلك بعد أن أوقعته القرعة مع لاعب يمثل الاحتلال الصهيوني، التحية لك ولكل أحرار الكويت".

مواقف كويتية مشابهة

وكان مواطنه عبد الرزاق البغلي، قد انسحب يوم 6 مارس/آذار 2023، من سباق "الموتوسيرف"، وهي رياضة مائية، أقيمت في بطولة أبوظبي الدولية، رفضاً للعب ضد لاعب إسرائيلي.

وقال البغلي في مقطع فيديو منتشر عبر "تويتر": "تم انسحابي من البطولة بسبب المواجهة المباشرة مع لاعب من الكيان الصهيوني".

وأتم البغلي: "نحن ككويتيين دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية".

وأشاد طارق الشايع، عضو الهيئة العليا لتنسيقية مناهضة الصهيونية والتطبيع في الكويت، بقرار مواطنه البغلي وقال: "موقف يسطّر في سجل التاريخ بحروف من ذهب".

وزاد الشايع: "طرد الاحتلال الصهيوني يبدأ من عزله دولياً، وهو ما يقوم به اللاعبون الكويتيون، سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية".

تحميل المزيد