فيرغسون يتسلم ميدالية بعد 40 عاماً من قهر ريال مدريد.. فاز بها مع أبردين قبل رحلته مع مانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/03 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/03 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
أكثر 10 مدربين فوزاً بالبطولات في تاريخ كرة القدم (رويترز)

سيحصل السير أليكس فيرغسون، أفضل مدربي كرة القدم على مر العصور، على ميدالية بعد 40 عاماً من قيادة أبردين الأسكتلندي للمجد الأوروبي.

وقبل أن يقود فيرغسون مانشستر يونايتد لسلسلة من الألقاب، حيث حصد معه 13 لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين بدوري أبطال أوروبا بين ألقاب أخرى، قاد المدرب الأسكتلندي أبردين بين 1978 و1986.

فيرغسون يتسلم ميدالية بعد 40 عاماً

وجاء أكبر نجاح له مع النادي الأسكتلندي عندما تغلب على ريال مدريد في الوقت الإضافي بنهائي كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في مايو/أيار 1983.

لكن التشكيلة الأساسية فقط وخمسة بدلاء حصلوا على ميداليات الفوز خلال تلك الليلة في غوتنبرغ.

ووافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الآن على منح ست ميداليات إضافية، على أن يكون فيرغسون الاسم الأول في القائمة.

وقال فيرغسون (81 عاماً)، في بيان؛ "إنه لشرف عظيم أن أحصل على هذه الميدالية، وأنا ممتن لكل من عمل بجد لتحقيق ذلك".

وأضاف: "جهودهم، إلى جانب تعاون الاتحاد الأوروبي، موضع تقدير كبير. إنه لأمر رائع أيضاً أن نرى بعض الأشخاص الرائعين الذين عملوا بلا كلل خلف الكواليس خلال هذه الفترة الناجحة للغاية للنادي، يتم تكريمهم الآن".

وسيتسلم المدرب المساعد آرتشي نوكس ولاعب الوسط دوجي بيل ميداليتين بعد غيابهما عن الفريق وقتها للإصابة.

وقال النادي: "إضافة إلى ذلك، سيتم تسليم ميدالية لعائلة دونالد تقديراً للمدير وقتها أيان دونالد ووالده ورئيس مجلس الإدارة الراحل ديك دونالد. وسيمنح التكريم نفسه بعد وفاته لنائب الرئيس السابق كريس أندرسون".

وأكمل: "كما ستُمنح ميدالية لعائلة تيدي سكوت. الشخصية الأسطورية، الذي كان لاعباً ومدرباً ومسؤولاً في أبردين بعدما تقاعد في أغسطس/آب 2003 بعد أن خدم النادي لما يقرب من 50 عاماً".

واعتزل فيرغسون في 2013 بعد أن قاد يونايتد إلى لقبه الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو اللقب الـ49 في مسيرته اللامعة التي تضمنت أيضاً فترة مع سانت ميرين.

تحميل المزيد