“من يصوم سيبقى في المنزل”.. مدرب نانت يستبعد لاعبه الجزائري من مباراة بسبب رفضه الإفطار

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/02 الساعة 22:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/02 الساعة 22:45 بتوقيت غرينتش
مدرب نانت يستبعد جوان حجام بسبب الصيام (رويترز)

أثار قرار أنطوان كومباريه، مدرب نانت الفرنسي، استبعاد الظهير الجزائري جوان حجام، من قائمة الفريق ضد ريمس، لرفض اللاعب الإفطار في شهر رمضان المبارك، جدلاً واسعاً وتسبب بانتقادات للمدرب.

وخسر نانت على ميدانه "لا البوغوار" أمام مضيفه ريمس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت يوم الأحد 2 أبريل/نيسان 2023، لحساب الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

مدرب نانت يستبعد جوان حجام بسبب الصيام

وطالب كومباريه لاعبه حجام بالإفطار يوم المباراة، لكن الجزائري رفض ذلك، وأصر على الالتزام بفريضة الصوم، لتتم معاقبته بالحرمان من خوض لقاء ريمس، وفق ما ذكر موقع ouest-france الفرنسي.

وحسب الموقع ذاته، فإن كومباريه لا يمانع التزام لاعبيه بفريضة الصوم خلال شهر رمضان، لكنه يرفض ذلك بشكل قاطع في يوم المباريات.

وأشار إلى أن هذا الموقف معروف عن المدرب الفرنسي، منذ أن كان يعمل في باريس سان جيرمان، عام 2009.

وقال كومباريه في مؤتمر صحفي: "لدي قاعدة بسيطة للغاية في كل مكان أذهب إليه، شهر رمضان لا يمثل لي أية مشكلة، وبإمكان اللاعبين الصوم طيلة أيام الأسبوع، ولكن ذلك ممنوع في أيام المباريات".

وأضاف: "أولئك الذين يصومون رمضان في يوم المباراة سيبقون في منازلهم"، وتابع وفق رأيه: "لن أخاطر بصحة اللاعبين أو أضع زملاءهم في مأزق".

وأوضح من وجهة نظره: "عندما لا يأكل اللاعب طوال اليوم يصبح الأمر معقداً، في غرفة الملابس في نانت فإن اللاعبين الآخرين الملتزمين برمضان يفطرون يوم المباراة".

الاتحاد الفرنسي يمنع اللاعبين الصائمين من الإفطار في المباريات

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد منع منح اللاعبين الصائمين فترة توقف خلال المباريات في رمضان، كي يتسنى لهم كسر صيامهم.

وأبلغت لجنة الحكام قرارها إلى حكامها من خلال البريد الإلكتروني، كما هددت عدم الملتزمين بقرارها، بالتعرض لإجراءات إدارية و"جنائية".

https://www.instagram.com/p/CnkMTayNDfT/?hl=en

وبررت اللجنة قرارها بالإشارة إلى أن كرة القدم يجب أن تكون على الحياد من القضايا الأخرى، كما تزعم.

وكان حجام، البالغ من العمر 20 عاماً، قد انتقل إلى نانت يوم 17 يناير/كانون الثاني 2023، قادماً من باريس سان جيرمان، ومنذ ذلك الوقت لعب 11 مباراة بجميع البطولات، وقدّم تمريرة حاسمة وحيدة.

وفي تفاصيل مباراة نانت وريمس، سجّل أليكسيس فليبس هدفين في غضون دقيقتين (38 و39)، قبل أن يكمل مارشال مونيتسي ثلاثية الضيوف في الدقيقة 58.

وتجمد رصيد نانت عند 30 نقطة وضعته في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب "الليغ ون"، بينما ارتقى ستاد ريمس إلى المركز السابع، وفي جعبته 46 نقطة.

تحميل المزيد