حطم رقم دروغبا والسيتي وصفه بـ”ساحر العرب”.. إنجاز تاريخي لرياض محرز في الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/01 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/01 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
إنجاز تاريخي لرياض محرز في الدوري الإنجليزي (رويترز)

انفرد الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، بإنجاز تاريخي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق مانشستر سيتي فوزاً عريضاً على ضيفه ليفربول بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت على ملعب الاتحاد يوم السبت 1 أبريل/نيسان 2023، في قمة الجولة التاسعة والعشرين من "البريميرليغ".

ومهّد محرز الطريق لهذا الفوز الكبير، بعدما أهدى تمريرة حاسمة لزميله كيفين دي بروين، سجل منها البلجيكي الهدف الثاني لمانشستر سيتي، قبل انقضاء الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني.

إنجاز تاريخي لرياض محرز في الدوري الإنجليزي

وبفضل هذه التمريرة، بات رياض محرز اللاعب الإفريقي الأكثر مساهمة في صناعة الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، بوصوله إلى التمريرة الحاسمة رقم 56.

وأشاد الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بإنجاز محرز، ووصفه بأنه "ساحر العرب".

وأوضح الحساب الرسمي لقناة beIN Sports أن محرز تجاوز رقم الإيفواري ديديه دروغبا، الذي يملك في رصيده 55 تمريرة حاسمة.

في هذه الأثناء، تغنى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأرقام النجم الجزائري في بطولة الدوري الإنجليزي.

وشارك حساب "فيفا" على تويتر صورة لمحرز مع ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس أمم إفريقيا، وعلّق عليها بالقول: "أهلاً بكم، أنا رياض محرز، أكثر لاعب إفريقي مرر كرات حاسمة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز"، مرفقاً التغريدة برمز ساحر.

وكال بيب غوارديولا، مدرب "السيتزنس"، المديح للثنائي محرز وجاك غيريليش، فقال: "أنقذنا غيريليش من استقبال هدف ثانٍ، أعتقد أننا ندرك أنه قادر على مساعدتنا هذا الموسم، ورياض كان استثنائياً أيضاً".

ومنذ انطلاق منافسات الموسم الجاري 2022-2023، شارك محرز في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي، سجل خلالها 5 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

فوز كاسح للسيتي على ليفربول

وفي تفاصيل المباراة وفي غياب هداف البطولة، النرويجي إيرلنغ هالاند، كان النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، هو المبادر لافتتاح التسجيل بعد 17 دقيقة من بداية المباراة.

لكن الأرجنتيني جوليان ألفاريز عدّل الكفتين، وذلك بعد هدف صلاح بعشرة دقائق، مُعيداً المباراة إلى حيث بدأت، وعليه انتهى الشوط.

وفي ظرف 7 دقائق من الشوط الثاني، أحرز مانشستر سيتي الهدفين الثاني والثالث عبر دي بروين وإلكاي غوندوغان في الدقيقتين 46 و53، قبل أن يختتم جاك غيريليش رباعية "السيتزنس" في الدقيقة 74.

ورفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط إلى 64 نقطة، متأخراً عن أرسنال المتصدر بفارق 8 نقاط، علماً بأن حامل اللقب في الموسمين الأخيرين لعب مباراة أقل.

تحميل المزيد