“لا تنسوه من دعائكم”.. والد اللاعب المغربي عبد الحق نوري ينفي استعادة وعيه بالكامل

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/28 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/28 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
والد عبد الحق نوري ينفي استعادة وعيه بالكامل

نفى والد اللاعب المغربي عبد الحق نوري، الذي يعيش حالة صحية صعبة منذ عام 2017، الأنباء التي راجت خلال الساعات الأخيرة، حول استعادة ابنه وعيه الكامل.

وكشف محمد نوري، والد عبد الحق، تطورات الحالة الصحية لنجله، مؤكداً أنه يتحسن من الناحية الذهنية، وذلك في تصريحات لموقع hespress المغربي.

والد عبد الحق نوري ينفي استعادة وعيه بالكامل

ولم يخفِ نوري الوالد اندهاشه من الأخبار التي انتشرت حول استعادة ابنه لوعيه، مشيراً إلى أن عبد الحق يتفاعل بطريقة إيجابية مع العائلة.

وقال: "فوجئت بالخبر انتشر في الإعلام المغربي حول ابني، وقد اتصل بي العديد من الناس يستفسرون مني عن الحالة الصحية لعبد الحق".

وأضاف: "تلقيت اتصالات عديدة من داخل المغرب وخارجه، وعليه أحب أن أبين الحقيقة وهي أن نجلي استفاق من غيبوبته منذ 5 سنوات وأكثر".

وأوضح: "هو يتحسن من الناحية الذهنية، كان يتجاوب معنا في البداية بشكل بطيء، لكن الأمور والحمد لله تجري بسرعة".

وأضاف: "نرجو الله أن يتقبل منا الدعاء في هذا الشهر المبارك (رمضان) وصالح الأعمال، الحمد لله على كل حال، وهذه هي سنّة الحياة".

وطالب والد اللاعب الجميع بتحري الدقة قبل نشر أي معلومة تتعلق بعبد الحق، فقال: "لا يجب على الإنسان أن يفتن أخاه المسلم، أتمنى تحري الدقة والصدق أثناء الكتابة".

وأتم: "هذه هي كل الحقيقة، ولا أنا ولا أولادي قلنا غير هذه التصريحات".

كانت تقارير هولندية ادعت، نقلاً عن مقربين من العائلة، أن الحالة الصحية لعبد الحق نوري قد تحسنت على مستوى إدراكه بالأشياء من حوله.

ونقلت صحيفة mundodeportivo عن موقع هولندي تأكيده أن عبد الحق بدأ يتعافى بعض الشيء من الآثار السلبية للحالة الصحية التي يمر بها.

وتحدث أحد أفراد الأسرة عن اللاعب الشاب قائلاً إن الوضع الصحي لعبد الحق قد أصبح أفضل منذ انتقاله إلى المنزل، مقارنة بالفترة التي قضاها في المستشفى.

وحسب "موندو ديبورتيفو" فإن أحد أشقاء اللاعب، أكد أن عبد الحق أصبح يدرك أنه محاط بأسرته وأصدقائه، وأنه في منزله وبين أهله، بعد فترة طويلة قضاها في المستشفيات والمراكز الطبية.

أزمة قلبية

وكان عبد الحق نوري قد تعرّض لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس أمستردام، ضد فيردر بريمن الألماني في يوليو/تموز 2017، سقط على إثرها على أرض الملعب.

وتسببت تلك الأزمة بخلل دائم في وظائف المخ، ليدخل اللاعب في غيبوبة طويلة، استفاق منها بعد 3 سنوات تقريباً.

تحميل المزيد