رحل من أجل “سيدات فرنسا”.. الاتحاد السعودي يعلن رحيل هيرفي رينارد عن “الأخضر”

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/29 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/30 الساعة 09:36 بتوقيت غرينتش
هيرفي رينارد مدرب السعودية - مدرب منتخب السعودية السابق

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد من على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي بالتراضي. 

ففي بيانه الصادر أمس الثلاثاء، أعلن الاتحاد السعودي أنه: "بناء على رغبة المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده مع المنتخب، تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد".

قبل أيام قليلة، أكدت تقارير صحفية فرنسية أن هيرفي رينارد هو المرشح الأول لتولي تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات في كأس العالم للسيدات 2023. وبعد رحيله عن "الأخضر" تصبح مسألة تولي المدرب الفرنسي وظيفته الجديدة مسألة وقت لا أكثر. 

يذكر أن هيرفي رينارد قاد المنتخب السعودي إلى مونديال 2022، وفي دور المجموعات حقق فوزاً تاريخياً على منتخب الأرجنتين (2-1).

من جهته، وجه الفرنسي هيرفي رينارد، رسالة شكر إلى كل من عمل معه وعاونه طوال فترته مع المنتخب السعودي.

قال رينارد، "ليس من السهل اتخاذ مثل هذا القرار، أشكر الحكومة السعودية ووزارة الرياضة، وأخص ياسر المسحل، رئيس اتحاد كرة القدم بشكر خاص".

وأضاف: "التعاون الجيد كان قائماً مع إبراهيم القاسم، أمين عام اتحاد الكرة، كما أوجه الشكر للطاقم المعاون، خاصة المدرب السعودي محمد أمين، الذي كان استثنائياً ورائعاً".

وتابع: "لم تواجهنا أي مشاكل، بل حققنا نتائج رائعة في التصفيات المؤهلة للمونديال، وتصدّرنا أمام اليابان وأستراليا".

وواصل: "في مونديال قطر، بدأنا بمواجهة الأرجنتين، وحققنا نتيجة مذهلة، ستظل خالدة في ذاكرة الشعب السعودي، كما لعبنا مباراة جيدة أمام بولندا، لكن لم نحقق النتيجة، وكانت التجربة رائعة مع كل هذا الدعم".

وختم: "أتمنى لكم نتائج طيبة في كأس آسيا 2024 بقطر، وسوف أدعمكم، ولو تمكنت من الحضور في المدرجات، فسوف أحضر، لأنكم ستظلون في قلبي. وفي النهاية أجدد الشكر للجميع".

تحميل المزيد